الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمم المتحدة تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي

الأمم المتحدة تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي
الأمم المتحدة تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي/ تعبيرية

ذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الأمين العام للمنظمة الدولية "أنطونيو غوتيريش" يشعر بالقلق إزاء انتهاك إيران لجزء من الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية عام 2015، وحثها على مواصلة التقيّد بجميع التزاماتها النووية بموجب الاتفاق.


وقال المتحدث ستيفان دوجاريك للصحفيين: "قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتحرك من هذا القبيل لن يساعد في الحفاظ على الخطة (الاتفاق) ولن يضمن مزايا اقتصادية ملموسة للشعب الإيراني. من الضروري أن يتم التعامل مع هذه القضية، من خلال الآلية التي حددتها خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي)".


من جهتها، قالت بريطانيا اليوم الإثنين إنها تبحث على  نحو عاجل خطواتها التالية مع شركائها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران، وذلك بعد أن قالت طهران إنها تجاوزت الحد الذي يسمح به الاتفاق من مخزون اليورانيوم المنخفض التخصيب.


وقال متحدث باسم رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" أن إعلان إيران "مقلق للغاية" وأن بريطانيا ستواصل العمل مع شركائها للحفاظ على الاتفاق.


وأضاف المتحدث للصحفيين: "كنا واضحين دائماً في أن التزامنا بخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) يعتمد على التزام إيران التام بشروط الاتفاق ونحثها على العدول عن هذه الخطوة“.


ومضى يقول: "ندرس على نحو عاجل مع شركائنا في خطة العمل الشاملة المشتركة الخطوات التالية بموجب الاتفاق". 


 


ليفانت_أخبار


 


الأمم المتحدة تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي


الأمم المتحدة تحث إيران على الالتزام بالاتفاق النووي


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!