الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الألعاب الإلكترونية ليست للتسلية فقط.. جوائزها بالملايين

الألعاب الإلكترونية ليست للتسلية فقط.. جوائزها بالملايين
الألعاب الإلكترونية ليست للتسلية فقط.. جوائزها بالملايين

شكلت الألعاب الإلكترونية خلال السنوات الأخيرة صناعة تجني المليارات من الدولارات من خلال الاتنافس الشديد بين عمالة هذه الصناعة، لكن ما هو جديد على هذه الصناعة تنظيم مسابقات لهذه الألعاب تتجاوز جوائزها عشرات ملايين الدولارات، والتي اصبحت الشغل الشاغل لدى المراهقين.


وحسب موقع مختص بمسابقات الألعاب الإلكترونية، فهناك أكثر من 10 لاعبين حول العالم تتجاوز ثرواتهم 3 ملايين دولار بفضل فوزهم بجوائز هذه المسابقات، علماً أن أكثر من 90 مسابقة عالمية أقيمت حتى الآن تخطت الجوائز المالية لكل منها حاجز المليون دولار.


حيث أُسدل الستار على مسابقة (International 2019) وهو الحدث الأكبر في لعبة (Dota 2) أو (Defense of the ancients) الإلكترونية بتتويج فريق (OG) الأوروبي، الذي حصد أكثر من 15 مليون دولار من مجموع جوائز البطولة التي أقيمت في مركز «مرسيدس بنز» في شنغهاي بالصين.




وهزم فريق (OG) في النهائي فريق (Liquid) الصيني بنتيجة 3 - 1 ليتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي، وليصبح أول فريق يفوز بلقبين للحدث الدولي الكبير، وأول من يفوز بالحدث مرتين على التوالي.

ويتكون الفريق الفائز من 5 مراهقين في العشرينات من أعمارهم، حصدوا مجتمعين نحو 15.6 مليون دولار، بواقع 3.1 مليون دولار لكل منهم.




وشارك في المسابقة الإلكترونية 18 فريقاً من أنحاء العالم، وبلغ مجموع الجوائز نحو 34.3 مليون دولار، وهو أكبر مجموع جوائز في تاريخ مسابقات الألعاب الإلكترونية.




وقبل أسابيع فاز فتى أميركي يبلغ من العمر 16 عاماً بمبلغ قياسي بلغ ثلاثة ملايين دولار، بعد أن أصبح بطل العالم (فردي) في لعبة «فورتنايت» الإلكترونية.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!