الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأكثر عرضة لكورونا: بريطانيا تُطالب 1.5 مليون شخص بالتزام بيوتهم

الأكثر عرضة لكورونا: بريطانيا تُطالب 1.5 مليون شخص بالتزام بيوتهم
الأكثر عرضة لكورونا بريطانيا تُطالب 1.5 مليون شخص بالتزام بيوتهم

عقب إن تعرضت لانتقادات عدة لتعاملها "المتراخي" مع الأزمة، دعت الحكومة البريطانية مليون ونصف المليون شخص يعيشون في البلاد ويعتبرون "الأكثر ضعفاً" حيال فيروس كورونا المستجد، أن يلازموا منازلهم لمدة 3 أشهر. بريطانيا 


وذكرت الحكومة البريطانية في بيان، اليوم الأحد: "إنّ ما يصل إلى 1.5 مليون شخص في إنجلترا حددتهم خدمة الصحة العامة على أنّهم معرضون بشدة لأمراض خطيرة إذا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، سيتعيّن عليهم البقاء في المنزل لحماية أنفسهم".


وسيجري تخصيص خطّ هاتفي لمساعدة من هم في أمسّ الحاجة إليه، كما سيكون متاحاً توصيل أدوية وأغراض معيشية إلى منازل الأشخاص المعزولين.


وذكر وزير المجتمعات المحلية روبرت جنريك: "سيكون وقتاً مقلقاً، خصوصاً بالنسبة لأولئك الذين يعانون مشاكل صحية خطيرة، وهذا هو السبب في أنّنا نأخذ إجراءات عاجلة لضمان اتّخاذ الأشخاص الضعفاء للغاية خطوات إضافية لحماية أنفسهم".


اقرأ أيضاً: باريس هدّدت لندن وطالبتها بعدم الاستهتار في مُواجهة كورونا


وطابت أمس السبت، السلطات البريطانية من السكان التصرف بمسؤولية أكبر وتفادي إفراغ رفوف المتاجر من البضائع، والامتناع عن التنقّل في أرجاء البلاد، للحدّ من التفشّي المتزايد للوباء.


وازداد انتشار الفيروس في الأيام الأخيرة في بريطانيا، وقد تداعى الناس على المتاجر وأفرغوها من المنتجات الأساسية من بينها المعكرونة والمعلبات وأوراق المراحيض.


وقالت السبت، هيئة الصحة الوطنية البريطانية، إنّ تعداد الحالات التي تمّ تأكيد وفاتها من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، ارتفع خلال 24 ساعة بواقع 56 شخصاً، ووصل إلى 233، من بين نحو 5 آلاف مُصاب. بريطانيا 


وأثناء مؤتمر صحفي، أمس السبت، طلب وزير البيئة جورج يوستيس من السكان إظهار حسِّ المسؤولية عندما يشترون أغراضهم والتفكير بالآخرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!