الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأعشاب التي تعزز المناعة لمكافحة الفيروسات والأمراض

الأعشاب التي تعزز المناعة لمكافحة الفيروسات والأمراض
الأعشاب التي تعزز المناعة لمكافحة الفيروسات والأمراض

مع تفشي فيروس كورونا، بات جلياً البحث عن كافة السبل، من أجل تقوية الجهاز المناعي، والحفاظ على الصحة من الأمراض والفيروسات على قائمة أولوياتنا، لاسيما منذ ظهور الوباء عام 2019.


ولتقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض، ينصح الخبراء بتناول المشروبات الغنية بالأعشاب بشكل يومي.



الهيل: يعد من التوابل التي يشيع استخدامها حول العالم لطهي اللحوم وأطباق الطعام المختلفة، وتحتوي هذه الكبسولة على المنغنيز المعروف بقدرته على تعزيز خلايا مكافحة الفيروسات في الجسم.


وهو غني بمضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الإسهال، وقرحة المعدة، والارتجاع المعدي المريئي. ويحتوي ”الحبهان“ أيضاً على عناصر ومركبات غذائية تجعله مفيداً بشكل خاص لصحة الجهاز التنفسي.


الزنجبيل: مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب 6، كما أنه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات. ويستخدم الزنجبيل كعلاج منزلي شائع للسعال والبرد، كونه يحتوي على مركب ”Gingerol“، وهو مركب نشط يجعل الزنجبيل معززاً مثالياً للمناعة.


اقرأ: علاقة جدلية بين ارتفاع ضغط الدم وداء السكّري


الريحان: يحوي على فيتامين سي والزنك لتقوية المناعة، كما يحتوي هذا النبات أيضاً على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات تساعد في إبقائنا خاليين من العدوى وبصحة جيدة.


كما أنّه يحوي على مواد كيميائية نباتية ومركبات مضادة للأكسدة، مثل حمض الروزمارينيك، وهو عامل مضاد للأمراض، خاصة تلك التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي والحنجرة.


اقرأ: بوتين يكشف عن لقاح روسي رابع مضاد لفيروس كورونا









ولها العديد من الفوائد، أبرزها القدرة على تقوية المناعة من خلال تغذية الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية ومضادات الأكسدة التي تساعد في درء العدوى والأمراض، وبالتالي، يقال إن الاستهلاك المنتظم لعشبة البراهمي يبني جهازاً مناعياً رادعاً.


عرق السوق: يعرف بقدرته الفائقة في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي، كما أنه يعزز الهضم وصحة الكبد، ويساعد في مواجهة السعال والبرد واحتقان الصدر، ويعمل على تعزيز المناعة ويحمي أجسامنا من الميكروبات والملوثات والمواد المسببة للحساسية.


ويحتوي أيضاً على مركبات نشطة تساعد في تخفيف الإمساك وتحسين الهضم، حيث إنّ صحة الأمعاء شرط أساسي لمناعة قوية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!