الوضع المظلم
الخميس ١٣ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأردن يكشف عن منظومة "شاهين" في الذكرى الـ25 لتولي الملك للسلطة

الأردن يكشف عن منظومة
القوات الأردنية \ متداول

احتفل الأردن الأحد، باليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وهو حدث يتزامن مع الذكرى الـ25 لجلوسه على العرش.

الاحتفالية التي أقيمت في العاصمة عمان، شهدت عرضًا للتطورات العسكرية والتقنية التي شهدتها القوات المسلحة الأردنية خلال فترة حكمه.

اقرأ أيضاً: حادثة مروعة في الأردن: رجل يحرق نفسه أمام دائرة المخابرات

وتم الإعلان عن طائرة "شاهين" المسيرة، وهي منظومة استطلاع جوي مسلح دخلت الخدمة مؤخرًا في سلاح الجو الملكي الأردني. تتميز هذه الطائرة بقدرتها على الطيران لأكثر من 24 ساعة متواصلة والتعامل مع الأهداف الثابتة والمتحركة باستخدام الأسلحة الذكية، مما يجعلها سلاحًا استراتيجيًا للدولة.

ووجه الملك عبدالله الثاني خطابًا مؤثرًا للشعب الأردني، معبرًا عن شكره وتقديره لدعمهم المستمر. أكد على التزامه بالحفاظ على الأردن كدولة حرة وآمنة، مشيدًا بالقيم الأصيلة والشجاعة والإنسانية التي يتحلى بها الشعب الأردني.

فيما أعلن العميد الركن نصر الجوارنة عن مشاركة 3200 فرد و156 آلية عسكرية في الاستعراض العسكري الذي يعكس التطور الذي شهده الجيش العربي الأردني خلال الـ25 سنة الماضية.

كما تضمن الاستعراض عرض الأعلام الوطنية والعسكرية، وشاركت فيه مختلف تشكيلات القوات المسلحة والأمنية.

وعكست الفعالية الفخر الوطني بالإنجازات التي تحققت في عهد الملك عبدالله الثاني كما أكدت على الدور الهام الذي يلعبه الجيش الأردني في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!