الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأردن يستقبل رئيس أركان النظام السوري
الأردن سوريا (أرشيف-ليفانت)
أعلنت القوات المسلحة في الأردن، اليوم الأحد، عن استقبال رئيس الأركان لوزير الدفاع السوري بهدف تعزيز الجهود لضمان أمن الحدود ومكافحة الإرهاب والبحث في تطورات الأوضاع جنوب سوريا.

ونشرت القوات المسلحة الأردنية بياناً جاء فيه: "إنّ رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن "يوسف أحمد الحنيطي"، استقبل، اليوم الأحد، في عمان، وزير الدفاع، رئيس أركان الجيش السوري، العماد علي أيوب".

وتابع البيان، أنه "تم خلال اللقاء طرح عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الإرهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وبشكل خاص قضية تهريب المخدرات".

سوريا - الأردن

اقرأ المزيد: القاعدة تتمدد في عفرين.. تحت جناح تركيا ومسلحيها

وبحسب البيان، فقد أكد الطرفان على أهمية استمرار التنسيق والتشاور المستقبلي إزاء مختلف القضايا المشتركة.

يشار إلى أنّ الأردن وسوريا ولبنان ومصر، يرتبطون باتفاقية لنقل الغاز المصري إلى لبنان، مروراً بسوريا والأردن، من خلال خط الغاز العربي، لكن القاهرة أوقفت ضخ الغاز قبل فترة من الزمن 2011 بسبب الأحداث التي عصفت في المنطقة.

اقرأ المزيد:الجندرما تستمر باستهداف السوريين الفارين من الأوضاع الكارثية

وأعلن كل من والأردن والعراق ومصر عن رغبتهم بإعادة تأهيل خط الغاز العربي، لتصدير الغاز المصري إلى دول الشرق العربي، سوريا ولبنان والأردن، ومنها إلى أوروبا من خلال تركيا، الأمر الذي يدلل على ظروف سياسية معقدة للغاية، نتيجة للظروف التي تتضمنها العلاقات الإقليمية بين دول المنبع والمرور وحتى المصب والتصدير.

ليفانت - سبوتينك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!