الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الآسايش تعلن إلقاء القبض على منفذ تفجيرات قامشلي
الآسايش تعلن إلقاء القبض على منفذ تفجيرات قامشلي

أعلنت الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا نتائج التحقيقات الخاصة بالتفجيرات التي استهدفت المدنيين في مدينة قامشلي، وأكدت قوى الأمن الداخلي/الآسايش، أمس الثلاثاء، إلقاء القبض على منفذي التفجيرات الدامية والذي كان له علاقات مع جهات تركية.


وأكدت قوى الأمن، في بيان لها: "تمكنت قواتنا في مدينة قامشلو من كشف ملابسات العملية الإجرامية الإرهابية التي استهدفت مدينة قامشلو يوم أمس الاثنين 11 نوفمبر، وخلال البحث ومراجعة كاميرات المراقبة تمكنت قواتنا من التعرف على عناصر الخلية الإرهابية التي نفذت العملية الإجرامية".


وأضاف البيان أنه: "في عملية مداهمة بعد منتصف ليل 12 تشرين الثاني، ألقت قواتنا القبض على المدعو أحمد جاسم المصطفى، منفذ العملية، وعناصر آخرين شاركوا فيها، وخلال التحقيق الأولي معهم والبحث في الأجهزة الإلكترونية التي استخدموها والمراسلات قبل وبعد العملية، ظهر أن عناصر الخلية تتلقى أوامرها بشكل مباشر من شخص يسكن في تركيا، كما تلقت تكاليف تنفيذ العملية من الشخص ذاته".


ونوّهت: "إننا في قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، نؤكد بأن مثل هذه العمليات الإرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن في مناطقنا، وتأتي بالتنسيق الكامل مع الدول التي ترعى الإرهاب وتحتل أجزاء من بلادنا، كما ونؤكد بأن قواتنا ستواصل عملها في الوقوف إلى جانب شعبنا، وفي الدفاع عن أرضنا وشعبنا بكل السبل المتاحة لأي اجتياح أو عمل إرهابي يهدف إلى ضرب الأمن ونشر الخوف في نفوس المواطنين".


وكانت قد تعرضت مدينة قامشلي الاثنين لثلاثة تفجيرات متزامنة بسيارتين ودراجة نارية مفخخة، وأسفرت عن فقدان 6 أشخاص حياتهم، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 4 من قوات الأمن.


ليفانت-قامشلي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!