الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • اعتقال 9 مسافرين في إسرائيل.. أثاروا الذعر بمطار بن غوريون

اعتقال 9 مسافرين في إسرائيل.. أثاروا الذعر بمطار بن غوريون
طائرة

احتجزت إسرائيل الثلاثاء، 9 أشخاص عقب تبادلهم عبر هواتفهم النقالة مع مسافرين آخرين صوراً لتحطم طائرة متسببين بحالة من الذعر، وتأخير الرحلة التي كانت متوجهة صوب إسطنبول.

وذكرت هيئة المطارات الإسرائيلية إن الحادثة حصلت قبيل وقت قصير من موعد إقلاع طائرة ركاب تابعة لشركة "أناضول جيت" من مطار بن غوريون، قرب تل أبيب الساحلية.

اقرأ أيضاً: القوات الإسرائيلية تقبض على منفذي عملية "إلعاد"

ووفق الشرطة فإنها "تشتبه بقيام الأشخاص التسعة بتبادل صور ومقاطع فيديو لكارثة جوية عندما كانوا على متن الطائرة مما تسبب بحالة ذعر"، ولفت البيان إلى "استجواب التسعة المشتبه بهم من قبل الشرطة" مشددةً على أن الحادثة ترتقي إلى "تهديد إرهابي".

ولفتت هيئة المطارات بأنه جرى إنزال المشتبه بهم من الطائرة قبيل مغادرتها عقب تأخير استمر أربع ساعات، ووفق الناطق باسم الهيئة عوفر ليفلر فإن المشتبه بهم "استخدموا برنامج شركة آبل (إير دروب) الذي يسمح لهم بمشاركة الصور عبر الهواتف المحيطة"، والتي تختص شركة آبل بها كميزة تسمح لمستعملي أجهزة أيفون بمشاركة الملفات لاسلكيا مع الأشخاص القريبين.

وجاءت حادثة الثلاثاء، عقب أخرى مشابهة حصلت في المطار نفسه قبل أسابيع، عندما وجد أمن المطار في 28 أبريل، قذيفة غير منفجرة كانت بين أمتعة عائلة أميركية حصلت عليها كهدية تذكارية أثناء إجازة قضتها في الدولة العبرية، وأدت الحادثة وقتها، بحالة من الذعر في صفوف المسافرين الذين تواجدوا في قاعة المغادرة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!