الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • اعتقال قاتل عميد كلية القانون وأستاذ كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين

اعتقال قاتل عميد كلية القانون وأستاذ كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين
كلية صلاح الدين

فارق عميد كلية القانون في جامعة صلاح الدين الحياة متأثراً بجراحه، بعد أن تعرض صباح اليوم الثلاثاء لإطلاق نار من جانب طالب مفصول من جامعة سوران، وألقي القبض على الجاني، حسبما أعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو.

وقال محافظ أربيل في مؤتمر صحفي: "نعلن آسفين أن عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين، كاوان إسماعيل، فارق الحياة. حيث كان مصاباً بخمس رصاصات ولم يكن ممكناً إنقاذه".
 
وأضاف أوميد خوشناو "الجاني الذي أطلق النار صباح اليوم على عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين، ألقي القبض عليه من قبل الشرطة، وهو معروف وليس مجهول الهوية".

أشار محافظ أربيل إلى أن الجاني كان طالباً في جامعة سوران، وكانت لديه مشكلة فصل بسببها من الجامعة ولم يتم قبوله في جامعة صلاح الدين، ولذلك وجه تهديدات إلى عدد من الأساتذة الجامعيين، وهو خارج على القانون ويجب أن يمثل أمام القضاء".

تعرض عميد كلية القانون بجامعة صلاح الدين، كاوان إسماعيل، صباح اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق نار أصيب على إثره بجراح ثم فارق الحياة نتيجة جراحه العميقة التي أصيب بها.
 
وبعد إطلاق النار على عميد كلية القانون، هاجم الجاني أستاذاً في كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين، هو إدريس عزت حمة خان، وقتله، أما عن الجريح الثالث في الحادث، فقد أعلن أوميد خوشناو أنه "بصحة جيدة".

عميد كلية القانون وأستاذ كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين
عميد كلية القانون وأستاذ كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين

وأفادت شبكة رووداو الإعلامية، نقلاً عن مراسلها، بأن سبب قتل عميد كلية القانون والأستاذ في كلية الهندسة بجامعة صلاح الدين وإصابة أحد حراس كلية القانون، كان الآتي:

اقرأ أيضاً: انسحاب شركة نفط أمريكية من إقليم كردستان التزاماً بقرار "الاتحادية"
 
زوجة إدريس عزت حمةخان، الأستاذ في كلية الهندسة، واسمها "نيشتمان" تدرس في جامعة سوران، وكانت هناك مشكلة بينها وبين الجاني "أ. م. ق" على خلفية نقل الأخير من جامعة سوران إلى جامعة صلاح الدين، وكانت قد رفعت دعوى على الجاني واليوم كان موعد أول جلسات المحاكمة، لكن قبل الموعد، توجه الجاني إلى منزل حمة خان وأطلق عليه النار ففر المجني عليه لكن الجاني لحقه إلى بيت أحد الجيران وقتله.
 
وبعد الحادث، توجه الجاني إلى كلية القانون بجامعة صلاح الدين ليطلق النار ويصيب عميد الكلية وواحداً من حراسها. 

ليفانت نيوز_ رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!