الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اعتقالات وعمليات كرّ وفرّ بين القوات الأمنية والمتظاهرين في لبنان

اعتقالات وعمليات كرّ وفرّ بين القوات الأمنية والمتظاهرين في لبنان
اعتقالات وعمليات كر وفر بين القوات الأمنية والمتظاهرين في لبنان

اعتقلت القوات الأمنية اللبنانية 59 شخصاً عقب اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، وبالتزامن مع عمليات كر وفر مساء أمس الأربعاء أمام ثكنة الحلو بمنطقة مار الياس غرب العاصمة بين المحتجين وقوة مكافحة الشغب التي أبعدتهم عن المدخل الرئيسي، وعملت على توقيف البعض وإدخالهم إلى داخل الثكنة.


وبحسب المصادر المحلية تم رمي الحجارة بغزارة على عناصر مكافحة الشغب أمام ثكنة الحلو من قبل بعض المحتجين، في وقت وقف قسم آخر منهم إلى جانب الطريق. كما تم رمي المفرقعات النارية بشكل مباشر على العناصر الأمنية.


فيما توجهت مجموعة من المتظاهرين من أمام ثكنة الحلو إلى تقاطع كورنيش المزرعة - مار الياس وقطعت الطريق بأجسادها، وانضمت إليها مجموعة قادمة من جسر الكولا. ولاحقت قوة مكافحة الشغب المحتجين بكورنيش المزرعة في محاولة لإنهاء الوضع وتفريق المتظاهرين.


ومن جهته، أعلن الصليب الأحمر اللبناني على تويتر أنه تم نقل 35 إصابة بحالات اختناق ورضوض إلى مستشفيات المنطقة، إضافة إلى إسعاف 10 حالات في المكان.


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن إطلاق 10 موقوفين من ثكنة الحلو، بعد أن جرى توقيفهم مساء الثلاثاء خلال أحداث الشغب في الحمرا. ولفت المحامي حسن بزي، وهو أحد محامي الحراك، من أمام ثكنة الحلو، إلى أن قائمة الموقوفين الجدد تتضمن 17 اسماً جرى توقيفهم مساء الأربعاء، معتبراً أن التوقيف احترازي وليس إلزامياً.


وكانت قد دارت الاشتباكات لساعات بعد اندلاعها مساء الثلاثاء، وأسفرت عن إصابة 47 رجل شرطة، بحسب قوات الأمن، كما حطم بعض المتظاهرين نوافذ بنوك ومكاتب صرف العملات الأجنبية بالحي التجاري الرئيسي في بيروت.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!