الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اعتقالات متبادلة بين قوات النظام والآسايش في القامشلي

اعتقالات متبادلة بين قوات النظام والآسايش في القامشلي
اعتقالات في القامشلي

اعتقالات متبادلة بين قوات النظام والآسايش في القامشلي


ليفانت/القامشلي

أكدت مصادر محلية في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، اعتقال عدد من مسؤولي وعناصر النظام السوري في المدينة، من قبل قوات الآسايش التابعة للإدارة الذاتية.

وبحسب المصدر، أتت تلك الاعتقالات على خلفية قيام النظام السوري باعتقال عدد من موظفي الإدارة الذاتية، فيما رد النظام على تلك الاعتقالات باعتقال العشرات من أولياء الطلاب الذين رافقوا أبنائهم للمراكز الامتحانية قادمين من مناطق الإدارة الذاتية إلى المناطق التابعة لسيطرة النظام.




من بين معتقلي النظام لدى الإدارة الذاتية مسؤول "المصالحات" في منطقة الجزيرة السورية، ويدعى "صدام الكيراط"، إلى جانب اعتقال قائد سرية "حامو" في ميليشيات الدفاع الوطني.




هذا وكان قد اعتقلت قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في وقت سابق مراسل قناة "الإخبارية السورية" في الحسكة "محمد توفيق الصغير"، خلال دخوله لمناطق سيطرة الإدارة الذاتية في القامشلي، لعمل تقارير إخبارية لصالح النظام السوري عن الحرائق التي التهمت حقول المزارعين في المنطقة.




من جانبه نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان خبراً، بقيام المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري عن إفراج النظام السوري عن عدة موظفين من الإدارة الذاتية والذين اعتقلتهم في مدينة القامشلي بريف الحسكة، وذلك مقابل إفراج الإدارة الذاتية عن معتقلين من ميليشيات موالية للنظام في المدينة.




وبحسب المصدر تأتي عملية الاعتقال هذه كورقة ضغط من قبل قوات النظام لإجراء مقايضة، للإفراج عن مراسل قناة الإخبارية السورية الموالية لنظام بشار الأسد برفقة عناصر من مليشيا الدفاع الوطني، كانت الإدارة الذاتية قد اعتقلتهم في الرابع من الشهر الجاري بتهمة الضلوع في الحرائق التي شهدتها المنطقة حينها.


اعتقالات متبادلة بين قوات النظام والآسايش في القامشلي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!