الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة في مدينة إعزاز

اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة في  مدينة إعزاز
عفرين الخاضعة لاحتلال تركيا ومسلحيها \ تعبيرية

درات "ظهر اليّوم الأربعاء" اشتباكات عنيفة بين طرفي فصائل المعارضة السوريّة المسلّحة المدعومة من تركيا، في مدينة إعزاز شمالي حلب .


أفاد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، باشتباكات عنيفة دارت بين مجموعة تابعة لفصيل ​عاصفة الشّمال​ من طرف، ومجموعة مسلحة من منطقة منغ من طرف آخر، ما أدّى لسقوط بين الطرفين، وسط حالة ذعر من المدنيّين .


فيما ذكر مصدر مطلّع، إنّه وبسبب الخلاف نشب بينهم وبين صاحب محلٍّ لبيع "الجوّالات"، مع توارد أنباءٍ عن وقوع عدّة إصابات من كلا الطرفين.


وشهدت مدينة إعزاز ، حالة من التّوتر والزعر بين الأهالي ، بعد أن قطعت الفصائل المسلحة الطرقات أغلقت والمحلات التجارية في الأسواق ، نتيجة الاشتباكات .


وأشارت المصادر، إلى أنّ الشرطة العسكريّة والمدنيّة في المنطقة لم تتدخّل لفضّ النّزاعات.


إقرأ المزيد :أردوغان: يعرض على بوتين عرضاً بشأن حقول النفط في سوريا


وكان المرصد السوري نشر في الـ 20 من الشهر الفائت، وقوع اشتباكات بالأسلحة الرشّاشة بين عناصر من الفصائل الموالية لتركيا، على الطّريق الواصل بين قريتي سكريّة كبيرة وجب النعسان بريف حلب الشمالي الشرقي، إثر خلاف فيما بينهما على تهريب أغنامٍ إلى مناطق سيطرة القوّات الكردية شمال حلب، وقُتل خلالها عنصران اثنان على الأقلّ وجُرح آخران من الطرفين.


إقرأ أيضاً :أردوغان: يعرض على بوتين عرضاً بشأن حقول النفط في سوريا


الجدير بالذكر، إلى أنّ المنطقة تشهد فلتان أمنيّ، إضافة إلى اشتباكات بشكل دائم بين الفصائل، وتسيّبٍ واضحٍ، وهناك استهتار من عناصر الفصائل ولايوجد أيّ مظهر من مظاهر الاستقرار في المدينة وسط حالة سخط بين الأهالي .


ليفانت - المرصد 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!