الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات عنيفة بين فصائل أنقرة والمقاتلين الأكراد في منبج

اشتباكات عنيفة بين فصائل أنقرة والمقاتلين الأكراد في منبج
منظمة حقوقية ترصد “السياسات العقارية التمييزية بحق الكرد السوريين”

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الفصائل المسلّحة، المدعومة من "أنقرة"، وبين المقاتلين الأكراد، في ريف منبج شمالي محافظة مدينة حلب.


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ اشتباكات عنيفة دارت، اليوم الاثنين، بالأسلحة الثقيلة، بين فصائل “درع الفرات” الموالية لأنقرة، وبين قوات مجلس “منبج العسكري” التابع للمقاتلين الأكراد، مترافقة مع قصف صاروخ بين الجانبين. وأشار المرصد، إلى أنّ الاشتباكات دارت على محور جات صياد.


اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات قسد بريف حلب




وتدور الاشتباكات بين الجانبين، منذ منتصف ليل أمس الأحد، على محور حزوان والدغلباش بريف مدينة الباب الغربي شرق حلب، وترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة، كما قصفت القوات التركية -بحسب المرصد- مواقع القوات الكردية في المنطقة، دون معلومات عن تسجيل خسائر بشرية حتى اللحظة.


اقرأ: منظمة حقوقية ترصد “السياسات العقارية التمييزية بحق الكرد السوريين”


وفي السياق، قال مصدر ميداني: "إنّ أربعة صواريخ مجهولة المصدر، استهدفت، اليوم الاثنين، مدينة الباب السورية التي تخضع لسيطرة تركيا والفصائل المسلحة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى". وذلك وفقاً لموقع (خبر24).


اقرأ: النظام السوري يعتقل عشرات الشبان بتهمة التعامل بالدولار الأمريكي


يشار إلى أنّ المناطق في الشمال الشرقي لسوريا، تشهد حالة من عدم الاستقرار، في ظلّ التوتر بين القوات الكردية، والفصائل المسلحة المدعومة من أنقرة، وسط قصف عنيف متبادل بين الطرفين، إضافة إلى التفجيرات بسيارات مفخخة.


ليفانت - المرصد - خبر 24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!