الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات بين قسد وفصائل موالية لأنقرة في محيط عين عيسى

اشتباكات بين قسد وفصائل موالية لأنقرة في محيط عين عيسى
اشتباكات عين عيسى

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية مداخل مدينة عين عيسى شمال الرقة بالحواجز العسكرية، ومنعت دخول أي شخص لا يحمل قيودها، في حين انسحب رتل لقوات النظام يضم عشرات العناصر من "اللواء 93" في ناحية عين عيسى، دون معرفة الأسباب، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


جاءت هذه التطورات في وقت لا تزال فيه اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، تدور بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها، على محور صيدا ومعلق شرقي عين عيسى.


ولأول مرة منذ 17 شهراً، دوى انفجار عنيف في منطقة عين عيسى، نتيجة استهداف طائرة حربية تركية قرية صيدا على خط الاشتباك ما بين قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الموالية لتركيا، دون معرفة حجم الأضرار.


حيث استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات التركية والفصائل الموالية لها على محاور عين الغربية من جهة قريتي صيدا ومعلق، وسط قصف صاروخي متبادل بين الطرفين.


اشتباكات


وأشار المرصد صباح الأحد إلى أن اشتباكات عنيفة تشهدها محاور ناحية عين عيسى، في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة، وقوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام من جهة أُخرى، في بلدة معلق على الجهة الغربية لعين عيسى، في محاولة من قِبل القوات التركية والفصائل الموالية لها التقدم باتجاه الطريق الذي يصل عين عيسى بمدينة عين العرب وقطعه، وسط قصف صاروخي مكثف ومتبادل تشهده المنطقة، ومعلومات مؤكدة سقوط خسائر بشرية.


وأعلنت وزارة الدفاع التركية حينها أن قواتها ردت على تلك الصواريخ، كاشفة أنها أُطلِقت من مطار خاضع لسيطرة النظام السوري.


المزيد تركيا تواصل هجومها على عين عيسى.. واستهدافات متبادلة بين قسد والفصائل


يشار إلى أن الغليان بات مستمراً في الشمال السوري منذ أيام، فقد هزت انفجارات قوية مناطق الميليشيات الموالية لتركيا شمال سوريا خلال الأيام الماضية، مستهدفة صهاريج نفط في محيط حلب.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!