الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات بيروت.. 6 قتلى وعشرات الجرحى.. تحذير من الاتحاد الأوروبي

اشتباكات بيروت.. 6 قتلى وعشرات الجرحى.. تحذير من الاتحاد الأوروبي
لبنان.. اشتباكات بيروت/ النهار
أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى ارتفاع عدد الضحايا لـ 6 قتلى و60 جريحاً حتى الآن جراء اشتباكات بيروت المسلحة .

و أكد وزير الداخيلة بسام المولوي، في تصريح له أن "مجلس الأمن المركزي شدد على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي الذي هو أقدس الأقداس"، مشيرا الى أنه "حتى الآن هناك 6 قتلى و16 جريحاً".

وشدد المولوي على أن "الذين حضّروا للتظاهرة أكدوا لنا أنها ستكون سلمية وإطلاق النار بدأ بعمليات قنص على الرؤوس، وتم إطلاق 4 قذائف b7 في الهواء".

فيما أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن سقوط 5 قتلى وأكثر من 30 جريحاً في اشتباكات الطيونة حتى الساعة. ويعقد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي اجتماعا استثنائيا لمجلس الامن الداخلي المركزي عند الاولى من بعد ظهر اليوم.

وزير الداخليةاللبناني بسام المولوي/ أرشيفية

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى ضبط النفس في لبنان، في أول تعليق له على أحداث العنف التي تشهدها بيروت حاليا في اعقاب مظاهرة لحركة أمل وحزب الله في منطقة الطيونة ضد قاضي ملف مرفأ بيروت، طارق بيطار. أكد الاتحاد الأوروبي أنه يحتفظ بآلية عقوبات على لبنان، محذرا من تفعيلها.

وصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يرافقه وزير الدفاع موريس سليم الى غرفة عمليات قيادة الجيش لمتابعة مجريات الاوضاع مع قائد الجيش العماد جوزاف عون.

وكانت قيادة الجيش اللبناني أنه خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو، وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم.

اقرأ أيضاً: ميقاتي يدعو للتهدئة والجيش اللبناني يهدد بإطلاق النار على أي مسلح

كما أكدت أن وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم باطلاق النار باتجاه اي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه اي شخص يقدم على اطلاق النار من اي مكان آخر، وطلبت من المدنيين اخلاء الشوارع.

ليفانت نيوز_ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!