الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استياء وغضب واسع بعد رفع صورة سليماني في شوارع غزة
صورة سليماني

أثارت صورة متداولة على منصّات التواصل الاجتماعي، غصباً واسعاً، بين السوريين المناهضين للنظام السوري ولدى الأوساط الشعبية العربية، حيث يظهر فيها صورة قائد ميليشيا القدس الإيرانية السابق “قاسم سليماني”، التي نشرت في أحد شوارع مدينة غزة بفلسطين.


وكان الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، قد أمر في تاريخ 3 يناير 2020، بقتل “قاسم سليماني”، قائد الحرس الثوري الإيراني، من خلال غارة جوية أمريكية بطائرة بدون طيار بالقرب من مطار بغداد.



واعتبر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أنّ تصرّف حركة حماس الفلسطينية، برفع صورة “المجرم قاسم سليماني” في شوارع “غزة” استهزاء بدماء الآف من السوريين، باعتبار أنّ إيران وشركاءها، روسيا والنظام السوري، متهمون بقتل وتهجير أبناء سوريا الأصليين.


اقرأ: طعنة لنظام الأسد.. “نصر الله” يفضح دور التحالف الإيراني- الروسي في حمايته


ورفعت “حركة حماس” صورة المجرم “سليماني” في شوارع مدينة غزة التي تسيطر عليها حركة حماس الفلسطينية والموالية لإيران، وعنونت بـ(الشهيد القائد سليماني الذي أمضى حياته من أجل دعم المقاومة.. هو شهيد القدس.. شهيد القدس)، وتزامنت مع ذكرى اغتياله الذي صادف يوم أمس.


اقرأ: بوتين يكافئ النظام السوري.. بوسامٍ لمبعوثه في سوريا “يفيموف”


وأشعلت الصورة المتداولة على نطاق واسع، غضباً في أوساط المعارضة السورية، على وجه الخصوص، فضلاً عن السخط الشعبي العربي الذي استنكر “تعظيم” قاتل السوريين والعراقيين وغيرهم من الشعوب العربية.


ليفانت – متابعات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!