الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استهداف سيارة للأسايش ..واتهامات للنظام بتنفيذ هذا العمل "الجبان"

استهداف سيارة للأسايش ..واتهامات للنظام بتنفيذ هذا العمل
أسايش

نشر موقع روداو بياناً للمركز الإعلامي العام لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، استنكر فيه استهداف سيارة عسكرية تابعة لقواتها في مدينة القامشلي، يوم أمس السبت،محملة "قوات النظام مسؤولية هذا العمل الاجرامي الجبان".


وبحسب البيان، فإنّ  "عناصر النظام السوري استهدفوا ظهر اليوم السبت 4 نيسان / أبريل الجاري، سيارة عسكرية تابعة لقواتنا في مدينة قامشلو، كانت في دورية مشتركة مع آلية تابعة لبلدية الشعب في مدينة قامشلو".


اقرأ المزيد: كورونا القامشلي، لامبالاة شعبيّة وتأخّر الجدّية الرسميّة


وحول تفاصيل الواقعة، فإنّ "السيارة العسكرية التابعة لقواتنا كانت تقل عدداً من أعضاء الأمن الداخلي، مما أسفر عن إصابة أحدهم بجروح نقل على إثر ذلك إلى إحدى المشافي، وارتقاء عضو آخر إلى مرتبة الشهادة متأثراً بجراحه".


وأكّد البيان على "إننا في قوى الأمن الداخلي نعزي أنفسنا وذوي الشهيد وعموم شعبنا، كما ندين ونستنكر العمل الجبان الذي أقدم عليه عناصر تابعين للنظام، ونؤكد لعموم أبناء شعبنا بأن هكذا هجمات لن تثني من عزيمتنا واصرارنا على تحقيق الأمن والاستقرار في مناطقنا وخدمة عموم شعبنا"، مشيراً إلى أن "مسؤولية هذا العمل الاجرامي الجبان تتحمله قوات النظام".


اقرأ المزيد: تقرير: انتهاكات في مدينتي تل أبيض ورأس العين خلال شهر شباط 2020


في سياق منفصل، تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، في مناطق الإدارة الذاتية، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقتي تل أبيض ورأس العين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.


حيث أصدر مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا تقريراً عن الانتهاكات التي حصلت في مدينتي (تل أبيض) و(رأس العين) خلال شهر شباط من العام الحالي 2020، إذ شهدت المنطقة منذ الأول من شباط \فبراير 2020 وحتى تاريخ 29 من الشهر نفسه اعتقال ( 36 ) شخصاً، تمكن المركز من توثيق أسمائهم، فيما العدد الفعلي أكثر من ذلك لا سيما أنّ هنالك أسماء تحفظت عوائلهم على ذكرها بحسب المركز، إضافة لحالات اعتقال لم نيتمكن المركز من الوصول إليها، كما تم متابعة وتوثيق مقتل مدنيين تحت التعذيب، وحالات انتهاك متعددة، وتوثيق تعرض أكثر من 18 معتقلاً للتعذيب، وسجلت حالتا وفاة واحدة تحت التعذيب.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!