الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استنفار 44 ألف جندي برازيلي لمواجهة حرائق الأمازون
استنفار 44 ألف جندي برازيلي لمواجهة حرائق الأمازون (2)

أعلنت السلطات البرازيلية أنه من المقرر إتاحة طائرات عسكرية و 44 ألف جندي لمكافحة الحرائق التي تجتاح أجزاء من منطقة الأمازون.


وشرح وزيرا الدفاع والبيئة، اليوم السبت، خططاً لمكافحة الحرائق التي أثارت احتجاجاً دولياً وكذلك تظاهرات في البرازيل ضد تعامل الرئيس جائير بولسونارو مع الأزمة البيئية.


وأذن بولسونارو الجمعة، للجيش بالمشاركة في إخماد الحرائق، قائلاً أنه ملتزم بحماية منطقة الأمازون.


ووصف بولسونارو مؤخراً حماية الغابات المطيرة بأنها عقبة أمام التنمية الاقتصادية في البرازيل، خلافاً مع النقاد الذين قالوا أن الأمازون تمتص كميات هائلة من الغازات الحابسة للحرارة، وهو أمر حاسم للجهود المبذولة لاحتواء تغير المناخ.


واشتعل قدر كبير من الحرائق في المناطق التي أزيلت منها الغابات بفعل أشخاص قاموا بتطهير الأراضي الزراعية.


وأثارت حرائق غابات الأمازون قلقاً دولياً لتأثيراتها على المناخ حول العالم.


وقال مصدر دبلوماسي فرنسي: "مستشاري قادة دول مجموعة السبع الصناعية الكبرى يعملون على التوصل لمبادرات ملموسة لمواجهة الحرائق التي تستعر في غابات الأمازون المطيرة".


وشارك بولسونارو في اجتماع أزمة مساء الخميس في برازيليا. وكان قد هاجم مجدداً المدافعين عن البيئة الذين دعوا إلى مظاهرات الجمعة في جميع أنحاء العالم.


وأطلقت نداءات من أجل الأمازون في الوسط الرياضي حيث نشر كريستيانو رونالدو على تويتر صورة التقطت في 2013 في منطقة لا تقع في الأمازون، حسب صحافيي تقصي الحقائق في وكالة الأنباء الفرنسية.


وكذلك، من الوسط الفني وخصوصاً المغنية الأمريكية مادونا التي نشرت على إنستاغرام صورة تعود إلى 1989 أرفقتها بتعليق "الرئيس بولسونارو، نرجو أن تعدلوا سياستكم. يجب أن نستيقظ".


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!