الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قصف للفصائل على مواقع تمركز قوات النظام بريف حماة
قصف على ريف حلب/ المرصد السوري
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، باستمرار القصف الصاروخي من قبل الفصائل المتواجدة في منطقة "خفض التصعيد" لليوم الثاني على التوالي،  على مناطق في جورين الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الغربي.

ورُصد مساء أمس، اشتباكات عنيفة بالرشاشات الثقيلة بين غرفة عمليات "الفتح المبين" من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، على محور قرية دير سنبل في الريف الغربي لمدينة معرة النعمان. بعد محاولة تسلل لعناصر من قوات النظام نحو نقاط الفصائل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وجرت استهدافات متبادلة بالرشاشات المتوسطة والثقيلة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر وذلك على محور حنتوتين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

إدلب.. قصف للنظام/ المرصد

كما قصفت قوات النظام مناطق في قرى البارة وسفوهن والفطيرة وفليفل بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي. وتم توثيق مقتل اثنين من عناصر قوات النظام وإصابة آخرين، يوم أمس، قنصاً برصاص فصائل "الفتح المبين" على محور الفوج 46، ودمرت الفصائل مركزًا للرصد على محور قرية أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

اقرأ أيضاً: تجدد القصف بين قوات النظام والفصائل في إدلب

وشهدت عدة محاور ضمن منطقة "خفض التصعيد" قصفاً متبادلاً بين قوات النظام، والفصائل المقاتلة قرب قريتي كفر تعال وتديل ومحور الفوج 46 غرب حلب، وقرى بينين وحرشها ودير سنبل والفطيرة والبارة بجبل الزاوية.

وقامت خلالها الفصائل بقصف تمركزات لقوات النظام في الفوج 46 وأورم الكبرى غرب حلب، ومدينة سراقب وداديخ وصوامع سراقب شرق مدينة إدلب، ومدينة معرة النعمان ونقطة المدفعية في قرية بسقلا جَنُوب محافظة إدلب.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!