الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • استقالة ثلاثة نواب من حزب قلب تونس حليف حركة "النهضة".. الشريقي "لا ولاء إلا للوطن"

استقالة ثلاثة نواب من حزب قلب تونس حليف حركة
أزمة استقالة ثلاث نواب من حزب قلب تونس حليف الإخوان

استقال ثلاثة نواب بالبرلمان التونسي من حزب "قلب تونس"، الجمعة، وتأتي هذه الاستقالات بعد مشاركة النائبين أسامة الخليفي عن حزب قلب تونس، والنائب عن حركة النهضة الإخوانية فتحي العيادي، الثلاثاء الماضي، في أعمال الاتحاد البرلماني الدَّوْليّ، في تحدي صارخ لقرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.




النائب البرلماني محمد السخيري عن حزب قلب تونس. منتشر/ الحساب الرسمي النائب البرلماني محمد السخيري عن حزب قلب تونس. منتشر/ الحساب الرسمي

والنواب المستقيلون هم محمد السخيري، وسهام الشريقي، والجديدي السبوعي. ورغم تجميد عمل البرلمان التونسي، أعلن رئيسه وزعيم حزب النهضة الإخواني، راشد الغنوشي، قبل أيام، تفويض النائبين الخليفي والعيادي لتمثيله بأعمال الاتحاد البرلماني الدَّوْليّ.


وقالت النائبة الشريقي والنائب السخيري على صفحاتهما الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن "مصلحة تونس وسيادتها الوطنية فوق كل اعتبار.. ولا ولاء إلا للوطن".



من جهته، كتب النائب الجديدي السبوعي في تدوينة على صفحته بموقع "فيسبوك" أنه استقال من حزب قلب تونس و"مستعد للاستقالة من مجلس نواب الشعب إن كان ذلك في مصلحة البلاد والعباد وإخراج وطني الجريح من عنق الزجاجة".


وتضاف استقالات الشريقي والسخيري والسبوعي إلى استقالة كل من النائبين فؤاد ثامر  من حزب قلب تونس، الممثل بـ28 نائبا في البرلمان المجمد.



وفي وقت سابق، أعلن النائب عن نفس الحزب، جوهر المغيربي، عن تعليق كافة أنشطته في "قلب تونس". كما استقال الناطق الرسمي باسم الحزب الصادق جبنون، بعد أيام قليلة من قرارات الرئيس التونسي بتجميد البرلمان وإقالة الحكومة في 25 يوليو/تموز الماضي.


وسبقت استقالة الصادق جبنون، إعلان البرلمانية شيراز الشابي استقالتها من الكتلة البرلمانية لحزب "قلب تونس"، وتأييدها لإجراءات قيس سعيد الاستثنائية، وَسْط توقعات بحصول استقالات أخرى خلال الأيام المقبلة.

اقرأ المزيد: العاهل المغربي يكلف عزيز أخنوش بتشكيل الحكومة الجديدة

ومنذ أسبوع، أوقفت السلطات الجزائرية نبيل القروي، رئيس حزب "قلب تونس" وحليف حركة النهضة الإخوانية، وذلك خلال تواجده سرا بمدينة تبسة الحدودية مع تونس. ويواجه القروي اتهامات بـ"تبييض الأموال" وتهريب العملة منذ عام 2016.


 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!