الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع عدد قتلى قارب المهاجرين قرب سواحل تونس
ارتفاع عدد قتلى قارب المهاجرين قرب سواحل تونس

أعلن الهلال الأحمر التونسي عن ارتفاع عدد قتلى قارب المهاجرين الذي غرق في الأسبوع الماضي قبالة سواحل تونس، ليصل إلى 58 قتيلاً بعد انتشال خفر السواحل 38 جثة اليوم الخميس.


هذا وكانت قد أعلنت جمعية الهلال الأحمر التونسية أن مركباً يقل أكثر من 70 مهاجراً غرق قبالة سواحل تونس يوم الأربعاء‭‭‭‭‭‭.‬‬‬‬‬‬


‭‬‬‬‬‬‬وقال “منجي سليم” المسؤول في الهلال الأحمر: “أربعة أشخاص تم إنقاذهم في البداية، وقالوا لخفر السواحل التونسي إن القارب غرق قبالة سواحل جرجيس، وتوفي الناجون لاحقاً في المشفى”.


وقد غرق 65 مهاجراً على الأقل في مايو/أيار، عندما انقلب قاربهم قبالة الساحل التونسي بعد أن أبحروا من ليبيا متجهين بطرق غير شرعية نحو أوروبا.


وأشارت مصادر محلية من تونس، أن خفر السواحل بدأ بتمشيط السواحل التونسية، بالتزامن مع تحسن الأحوال الجوية في حوض المتوسط، وبالتالي ازدياد حركة الهجرة غير الشرعية، من ليبيا وتونس والمغرب، باتجاه دول أوروبا.




وكانت في وقت سابق قد رفضت السلطات الإيطالية استقبال مهاجرين على متن سفينة تابعة لمنظمة “سي واتش” الألمانية، التي أنقذت الأسبوع الماضي 53 مهاجراً من قارب مطاطي أمام سواحل ليبيا، ورست عنوة أمام السواحل الإيطالية التي أصدرت مؤخراً قانوناً يجرّم المنظمات التي تنقذ المهاجرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!