الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع أسعار اللحوم في سوريا بما يزيد عن 20 بالمئة

ارتفاع أسعار اللحوم في سوريا بما يزيد عن 20 بالمئة
ارتفاع أسعار اللحوم في سوريا بما يزيد عن 20بالمئة

تواصل أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء ارتفاعها في الأسواق السورية، حيث وصل سعر كيلو غرام لحم الغنم إلى 28 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل أكثر من 70% من راتب الموظف الشهري. 


شهدت عمليات استهلاك اللحوم في سوريا، تراجعاً كبيراً خلال السنوات الماضية، من 9 كغ للفرد سنوياً إلى 2 كغ سنوياً، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.



وقال مدير المسالخ في المؤسسة السورية للتجارة، التابعة للنظام السوري، "مجدي البشير"، إنّ عمليات استيراد اللحوم متوقفة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام، منذ عام 2016.


ونفى "البشير" إمكانية تخفيض أسعار اللحوم، معتبراً أنّ هذا غير ممكن إلا من خلال السماح باستيراد اللحوم المجمدة، وليس الأبقار الحية.


وأشار إلى أنّه تم الإعلان ثلاث مرات لشراء أبقار حية لكن لم يتقدم أي من الموردين لذلك، دون أن يذكر سبب إحجام أو امتناع الموردين.


اقرأ: لافروف يجدّد اتهامه لأمريكا بـ”دعم الانفصاليين” والتفاهم مع “الإرهابيين”


وبلغ سعر لحم الغنم الهبرة 28 ألف ليرة للكيلو، ولحم الغنم 20 بالمئة دهنة بلغ 22 ألف ليرة، ومسوفة الغنم 16 ألف ليرة، واللية 15 ألف ل.س، أما لحم العجل 22 ألف ليرة.


اقرأ المزيد: منظمات سورية ودولية تطالب بإنشاء محكمة خاصة بسوريا


يشار إلى أنّ راتب الموظف الشهري يبلغ 50 ألف ليرة سورية، هذا يعني أنّ اللحوم أصبحت مفقودة على موائد الطبقة الفقيرة في سوريا، نتيجة تضخم الأسعار.


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!