الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اختطاف برلمانية ليبية دعت إلى حقن الدماء في ليبيا

اختطاف برلمانية ليبية دعت إلى حقن الدماء في ليبيا
اختطاف برلمانية ليبية دعت إلى حقن الدماء في ليبيا

أعلن عدد من نواب برلمان ليبيا المنتخب، أنّ زميلتهم "سهام سرقيوة" التي دعت إلى حقن الدماء بين المعسكرين المتحاربين في البلاد، اختطفت من منزلها في بنغازي الأربعاء على أيدي مسلّحين اعتدوا أيضاً على زوجها خلال عملية الخطف.


وأصدرت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بياناً أكدت من خلاله إنّها تعرب عن قلقها البالغ إزاء التقارير الإعلامية المتعلّقة باختفاء السيدة "سهام سرقيوة" وإصابة زوجها وتتابعها بشكل وثيق.


ودعت البعثة السلطات المعنية إلى التحقيق في الاعتداء الذي استهدف منزل السيدة سرقيوة واختفائها القسري وإلى الكشف عن مكان تواجدها والإفراج الفوري عنها.


كما حذّرت البعثة: "لن يكون هناك تسامح مع إخماد أصوات النساء في مواقع صنع القرار".


ومن جانب آخر أعربت حكومة الوفاق الوطني عن بالغ القلق لما وقع لعضو مجلس النواب السيدة "سهام سرقيوة" من اختطاف واعتداء على زوجها واقتيادها إلى جهة مجهولة من قبل ميليشيات مدينة بنغازي. وطالبت بالكشف الفوري عن مصيرها وإطلاق سراحها.


في حين لم تدل الأجهزة الأمنية في بنغازي بأي معلومات بشأن مصير سرقيوة، التي اختطفت غداة مطالبتها عبر قناة ليبيا الحدث التلفزيونية المؤيّدة لحفتر بوقف سفك الدماء في المعارك الدائرة بين قوات المشير وحكومة الوفاق.


وبحسب فري برس منذ مطلع أيار/مايو أعلن 42 نائباً مقاطعتهم البرلمان بسبب دعمه للهجوم الذي شنّه حفتر على طرابلس في 4 نيسان/أبريل، وقد استقرّ هؤلاء في طرابلس حيث أعلنوا إنشاء برلمان مواز، وأصدر هؤلاء النواب الأربعاء بياناً أكّدوا فيه إدانتهم بأشدّ العبارات الهجوم الذي استهدف زميلتهم.


ليفانت-وكالات


اختطاف برلمانية ليبية دعت إلى حقن الدماء في ليبيا


اختطاف برلمانية ليبية دعت إلى حقن الدماء في ليبيا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!