الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
احتمالية تأجيّل أولمبياد طوكيو 2020
احتمالية تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

لا يزال الوباء منتشراً حول العالم دون إيجاد دواء له، ما تسبّب في أضرارٍ جثيمةٍ حول العالم، بعد أن عطّل الحياة وفتك الأرواح، حيث إنّ الدول سعت للحدّ من إنتشاره، منعت التجمعات وفرضت أغلبها حجراً صحياً. أولمبياد طوكيو


ذكر "شينزو آبي" رئيس الوزراء الياباني، أمس الاثنين، إنّ تأجيل أولمبياد طوكيو قد يصبح خياراً إذا كان من المستحيل إقامة دورة الألعاب "بشكل كامل".


وبسبب تفشّي فيروس كورونا، من المتوقع أنّ ترضخ اللجنة الأولمبية الدّولية، للضغوط المتزايدة بشأن مطلب تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، طوكيو 2020.


إنّ خيار التأجيل بات مطروحاً على قائمة الخيارات، لكن من المتوقع بأنّ القرار سيُتَّخذ في غضون أربعة أسابيع.


https://twitter.com/AFP/status/1241880504707645440?s=20


وفي بيان للجنة الأولمبية الدولية، أوضحت إنها ستبدأ بالتنسيق الكامل والشراكة مع اللجنة الأولمبية المنظمة لطوكيو 2020، والسلطات اليابانية وحكومة مدينة طوكيو، بنقاشات مفصّلة لاستكمال تقييمها للتطور السريع للوضع الصحي عالمياً وتأثيره على الألعاب الأولمبية.



* أنباء عن رحيل محمّد صلاح عن ليفربول


وأضاف البيان إلى أنّ سيناريو التأجيل قد يشمل أيضاً الألعاب التي من المقرّر أن تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس القادمين.


وأتى هذا القرار بعد الانتقادات التي طالت اللجنة المنظمة، والمسؤولين اليابانيين على خلفية موقفهم المعلن بمواصلة التحضيرات لإقامة الألعاب الأولمبية في موعدها المقرر.



*كورونا يُصيب أسطورة الكرة الإيطالية “مالديني ونجله”


وفي المقابل، اعتبر الرئيس الألماني، توماس باخ، إنّ القرار حاليا بشأن مصير الألعاب لا يزال خطوة سابقة لأوانها.


الجدير بالذكر، إلى أن الرّياضة بشكل كامل محظورة في الوقت الحالي، بسبب فيروس كورونا، حيث إنّ معظم الدوريات تأجلت وأبرزها نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا لكرة القدم.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!