الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
احتمالية
احتمالية "إعادة هيكلة نظام " البطولة الأوروبية

يبدو أن عشاق كرة القدم الأوروبية سيكونون في بداية عام 2021 على موعد مع تغيير كبير في شكل ونظام دوري أبطال أوروبا، أكبر وأهم بطولات الأندية في العالم.


ووفقاً لمصادر إعلامية أن هناك احتمالية كبيرة في تغير شكل ونظام البطولات الأوروبية, وخاصة أن هناك مفاوضات مكثفة من الأندية أوربية مع الأتحاد الأوروبي لكرة القدم .


ويمكن أن يكون نطاق التغيير الذي ستتم مناقشته؛ نظراً لوجود مقترح يتضمن تغيير نظام التأهل للبطولة بنظام آخر مغلق يتضمن الصعود والهبوط، وهو ما يعزز فرص الفرق الكبيرة والغنية في أوروبا ويصعب تأهل الفرق الصغيرة.


يتضمن المقترح الأول, سيتكون الدوري من 32 نادياً، كل منها سيخوض 10 مباريات داخل الدوري، مع أندية بنفس المستوى.


وبعد نهاية الجولات العشر، تتأهل الفرق الـ8 الأولى للأدوار الإقصائية، بينما ستخوض الأندية التي تتراوح بين المركزين الـ9 والـ24، مباريات فاصلة، لتحديد المتأهلين الـ8 الآخرين.


وبعد ذلك تبقى البطولة من دور الـ16 بنفس شكلها الحالي بطريقة خروج المغلوب.




أما الخيار الثاني, زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 36 فريقاً في مرحلة المجموعات، فيما تقسم الفرق إلى 6 مجموعات، تضم كل منها 6 فرق، مما يعني أن كل فريق سيخوض 10 مباريات بدور المجموعات.




ومن جهة أخرى, أفادت مصادر أن هناك محادثات قد تصدر بتوسيع بطولة كأس العالم للأندية لتضم 24 فريقاً بداية من عام 2021، منها 8 فرق أوروبية، وهو القرار الذي قوبل بتحفظ وعدم ترحيب من اليويفا، وكذلك من مجلس الرابطة الأوروبية للأندية.



ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!