الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • احتجاجاً على انتشار السلاح.. رسم جداري لتخليد ذكرى ضحايا الأسلحة في واشنطن

احتجاجاً على انتشار السلاح.. رسم جداري لتخليد ذكرى ضحايا الأسلحة في واشنطن
احتجاجاً على انتشار السلاح.. رسم جداري لتخليد ذكرى ضحايا الأسلحة في واشنطن

تعتبر الولايات المتحدة من الدول الأعلى بعدد جرائم القتل السنوية بسبب قانون حرية حيازة السلاح الذي يقرّه الدستور الأمريكي، ويقدر عدد قطع السلاح المتاحة للمدنيين الأمريكيين بنحو 393 مليون قطعة سلاح فردي، وذلك وفقاً لدراسة استقصائية للأسلحة الصغيرة في سويسرا، وفي دراسة أخرى تم إحصاء 4 من 10 يملكون سلاح فردي أو يعيشون في منزل يحوي سلاح في الولايات المتحدة.


وبسبب هذه الهجمات القاتلة نفذت لورين رينفورد، الفتاة البالغة من العمر 17 عاماً، رسماً  جدراياً خلّد ذكرى ضحايا الأسلحة النارية، الذين سقطوا جراء العنف المستشري في الشارع، في أحد أحياء العاصمة الأمريكية واشنطن،


ومن أعلى الجدار، تحدق أعين 5 مراهقين قُتلوا بالرصاص، ومن بين هؤلاء حبيب لورين رينفود، وزاير كيلي الذي قُتل في سن الـ16.


وقد جهدت هذه المراهقة لإنجاز هذا الرسم الجداري، الذي دُشن قبل فترة قصيرة تكريماً لذكرى الشباب الذين قتلوا في أعمال عنف يومية، التي لا تحظى بتغطية كبيرة مثل حوادث إطلاق النار "الجماعية" كما تسمى.


وهوجم زاير خلال محاولة سطو على ما يبدو، عندما كان عائداً من مدرسته، أما جاماهري سيدنور، البالغة من العمر 17 عاماً، فقد أصيبت برصاصة طائشة عندما كانت تقود سيارة، بحسب ما أفاد موقع "دي سي ويتنس" الذي يحصي عمليات القتل في العاصمة الفيدرالية واشنطن.


ويشمل الرسم الجداري أيضاً ستيف سلوتر "14 عاماً"، وتايانيا تومسون "16 عاماً"، وباريس براون "19 عاماً"، وقد قتلوا في العامين 2017 و2018.


وكان باريس وزاير ولورين يدرسون في أكاديمية ثورجود مارشال في جنوب شرق المدينة، وتوضح لورين: "أدركت أن العائلات والمقيمين في واشنطن أيضاً يجب أن يحصلوا على مكان للحداد على هؤلاء الأشخاص الذين فقدناهم ولتكريم ذكراهم".


وعلى الجدار عشرات الورود الحمراء ترمز إلى الذين سقطوا بسبب الأسلحة لكن وجوههم الشابة لا تظهر على الرسم.


ومن هؤلاء موريس سكوت، الذي قُتل في مايو/أيار الماضي، وهو في الـ15، وستيفن براثوايت "16 عاماً".


والمراهقان هما من ضمن 129 ضحية جرائم قتل حتى 27 سبتمبر/أيلول من السنة الراهنة في هذه المدينة البالغ عدد سكانها 700 ألف نسمة، في مقابل 112 العام الماضي في الفترة نفسها.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!