الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • احتجاجات مطلبية في إيران... رفع الأجور وأزمة المياه والتوظيف جانب من الأسباب

احتجاجات مطلبية في إيران... رفع الأجور وأزمة المياه والتوظيف جانب من الأسباب
تظاهرات في إيران/ تعبيرية

انطلقت يوم أمسِ الاثنين سلسلة من الاحتجاجات في إيران بلغت 25 حركة احتجاجية على الأقل، شملت موظفي قضاء النظام الذين نظموا أيضاً احتجاجات متزامنة في ما لا يقل عن 22 مدينة إيرانية، للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور.


دخل عمال البتروكيماويات في ماهشهر على خط الإضرابات أمسِ الاثنين في إضراب يستمر لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على تدني رواتبهم. وفي زنجان بشمال غرب إيران، نظمت مجموعة من المواطنين تجمعاً احتجاجياً في للاعتراض على فقدان المياه والكهرباء.


كما نظم من خسر أمواله من قبل شركة ”ريكان“ لإنتاج السيارات تجمعاً احتجاجياً على نهب الشركات التابعة للنظام لممتلكاتهم. يذكر أن ما لا يقل عن 20 حركة احتجاجية جرت في إيران يوم الأحد 31 أكتوبر.


واستحوذت شركة ريكان على 400 مليون تومان من 2000 شخص في عام 2018 حتى تسلم السيارة لهؤلاء الأشخاص بعد 6 أشهر، ولكن بعد مرور 4 سنوات لم تسلم سيارة للناس ولم تعد الشركة الأموال التي دفعها الخاسرين من أجل السيارة.


https://www.youtube.com/watch?v=nTD2zwgdlsE

ونظم موطفو الهيئة الإدارية للقضاء تجمعات احتجاجية أمسِ الاثنين الأول من نوفمبر 2021 في مدن أردبيل، أبهر، نيشابور، شهر ري، فراهان (محافظة مركزي)، آزادشهر، طهران، أراك، زنجان، كردستان، خوزستان، شوش، إيلام، مشهد، كركان، يزد، لرستان، آزادشهر، كرمانشاه، كتوند (خوزستان)، باوه وديواندره للاعتراض على تدني رواتبهم والمزايا والمطالبة بزيادتها.


والجدير بالذكر أن الهيئة الإدارية بالقضاء نظمت تجمعات احتجاجية مماثلة الأسبوع الماضي بنفس المطالب لكن لم يتم الرد عليها.






https://www.youtube.com/watch?v=zAh9rf8cpGM

نظم عدد من أهالي زنجان تجمعاً احتجاجياً أمام مكتب المحافظ، للاحتجاج على شح المياه والكهرباء.


https://www.youtube.com/watch?v=dogvZ5SSoAU

وأضرب عدد من عمال شركة رازي للبتروكيماويات مرة أخرى أمام مبنى مكاتب الشركة في ماهشهر بسبب عدم تنفيذ خطة تصنيف الوظائف.


وكانت وكالة أنباء “هرانا” قد نشرت في يوليو أسماء 102 من المعتقلين في احتجاجات خوزستان، جَنُوب غربي إيران. ” هرانا“



اقرأ المزيد: اعتقال نشطاء مدنيين في تبريز.. الملاحقات الأمنية مستمرة في الأهواز

وتستمر موجة الاعتقالات للنشطاء المدنيين والشباب في مدن الأهواز والفلاحية ومعشور والجراحي والحميدية والمحمرة والخفاجية وإيذه والشوش، خلال الأيام الأخيرة ومساء السبت. كما أكدت المصادر المحلية أن هذه الاعتقالات تتم من قبل الحرس الثوري الإيراني ويتم نقل المعتقلين إلى أمكنة مجهولة.

 

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!