الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اجتماع مُغلق بين أردوغان ودبيبة في إسطنبول
أردوغان ودبيبة

اجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت، مع رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، في مدينة إسطنبول، وفق ما أفادت به، وكالة الأناضول التركية الرسمية، التي قالت إن اللقاء مغلق وعقد في قصر وحيد الدين بإسطنبول.


فيما قالت سابقاً، قالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، إن أردوغان والدبيبة سيعقدان لقاءً ثنائياً بداية، قبل أن يشارك وفدا الطرفين في الاجتماع فيما بعد.


اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي لإضعاف نفوذ تركيا في ليبيا.. خطة لبعثة عسكرية

وذكر وليد اللافي وزير الدولة للاتصالات والشؤون السياسية الليبي، إن اجتماع الوفد الليبي مع أردوغان سيبحث "تعزيز العلاقات بين البلدين، وعودة الشركات التركية للعمل في ليبيا، وتسهيل إجراءات التأشيرة ومتابعة الملفات العالقة"، مردفاُ أن الجانبين سيبحثان أيضاً "اتفاقيات المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي الليبي- التركي، وسبل التعاون في الملف الصحي".


وأكمل بأن الوفد الليبي يضم بجانب الدبيبة واللافي، محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، عادل جمعة، ووكيلا لوزارة الداخلية الليبية.


ليبيا.. 25 ألف مرتزقٍ تشاديٍ والدبيبة يؤكد أن وجود المرتزقة سينتهي

ولا تكف تركيا عن التدخل في الشأن الليبي، إن عبر مُحاولات تمرير اتفاقيات، أو عبر المرتزقة، ففي نهاية يونيو الماضي، كان لا يزال أكثر من 6630 مرتزقاً سورياً، ممن جلبتهم تركيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق سابقاً، على الأراضي الليبية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وأبدت وقتها، وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، تفاؤلها حول ذلك الملف، مؤكدةً أن القوى الدولية أحرزت تقدماً خلال محادثات برلين، فيما يتعلق بإخراج المقاتلين الأجانب من البلاد، على الرغم من أن البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي دعمته الأمم المتحدة لم يحدد أي إجراءات جديدة ملموسة في هذا الإطار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!