الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتهامات تطال الممثل الأمريكي "كيانو ريفز" بسبب فيلم "براذركر"

اتهامات تطال الممثل الأمريكي
كيانو ريفز

وأشار موقع "ديلي دوت" الأمريكي، إلى أن كيانو ريفز تعاون مع مات كيندت والفنان رون جارني لابتكار مجموعة القصص المصورة "براذركر" التي تمتد لـ 12 عددا.


ولفت البعض النظر إلى فيلم كيانو لا يحتاج إلى تمويل، وأن الشركة تحتاج إليه للدعاية والترويج إلى نفسها، ودلل أصحاب وجهة النظر السابقة على وجهة نظرهم، بالإشارة إلى جمع شركة "كيك ستارتر" أكثر من مليار دولار حتى الآن بفضل القصص وصفقة الفيلم.


وكان قد أعلن الممثل الأمريكي كيانو ريفز عن تعاونه مع شبكة نتفليكس في فيلم جديد بعنوان (BRZRKR) "براذركر"، والفيلم الجديد "براذركر" مأخوذ عن مجموعة قصص مصورة تحمل نفس الاسم.


حيث أثار الخبر موجة من الانتقادات القوية، إذ اتهم الجمهور كيانو ريفز باستغلال نفوذه للحصول على حق تنفيذ القصص المصورة، وفقًا لموقع "ديلي دوت" الأمريكي.


فيلم "براذركر"


وبمجرد موافقة الشركة على تنفيذ مشروع كيانو، جاء رد فعل الجمهور عنيفًا، إذ اتهم الممثل باستغلال نفوذه وسمعته للحصول على فرصة لا يحصل عليها أغلب مؤلفي القصص المصورة.


وفسر الموقع سبب هذه الانتقادات، إذ طلب كيانو ريفز من شركة Kickstarter "كيك ستارتر" الأمريكية، مساعدته في تمويل مجموعة القصص المصورة التي شارك في كتابتها.


فيلم "براذركر"


وفي الوقت ذاته تضاعفت حدة الهجوم، مع تداول أخبار عن عدم دفع أجور مبتكري القصص المصورة من قبل شركات الإنتاج الضخمة منها ديزني، بعد 17 عاما.. كيانو ريفز يكشف سر عودة أبطال "ماتريكس" مجددا.


اقرأ المزيد: للأسبوع الثالث.. فيلم “رايا والتنين الأخير” بصدارة إيرادات السينما


وطُرحت السلسلة في 3 مارس/آذار الماضي، وحققت مبيعات خيالية تجاوزت 600 ألف نسخة؛ لتصبح أعلى سلسلة مبيعًا في تاريخ الشركة منذ 30 عامًا.


وتتناول سلسلة القصص المصورة، حكاية مقاتل خالد الذي أصيب بلعنة أجبرته على العنف والهيام في الأرض دون مأوى، إلى أن قررت الحكومة الأمريكية التعاون معه لخوض المعارك الأكثر عنفًا التي لا يقدر سواه على الفوز بها.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!