الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اتفاق للتعاون الدفاعي.. بين السعودية وبريطانيا
السعودية وبريطانيا \ متداول \ تعبيرية

كشفت وزارة الدفاع البريطانية، يوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاق للتعاون الدفاعي مع السعودية، ونوهت في تغريدة من خلال حسابها الرسمي في تويتر، إلى أن اتفاق التعاون مع السعودية ركيزة هامة لدعم الأمن المشترك والإقليمي.

وفي سياق ذي صلة، استعرض نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي، أثناء اتصال هاتفي مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اللورد طارق أحمد، العلاقات الثنائية.

اقرأ أيضاً: السعودية تُؤكد حرصها على أمن لبنان.. والأخيرة تشكر مواقفها

وتم خلال الاتصال استعراض علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى بحث العديد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان قد استقبل وزير الدفاع البريطاني بين والاس، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع السعودي، في ساحة حرس الخيالة الملكي بالعاصمة البريطانية لندن، حيث أجريت لسمو وزير الدفاع مراسم استقبال رسمية عزف خلالها السلام الملكي السعودي، واستعراض حرس الشرف.

وعقد وزير الدفاع السعودي، اجتماعاً في مقر وزارة الدفاع البريطانية مع وزير الدفاع البريطاني جرى خلاله استعراض العلاقات الإستراتيجية والتاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث أوجه التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترك، وتطورات الأوضاع على المستويين الإقليمي والدولي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!