الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
اتصالات دولية مع زعيم الدروز في سوريا
الشيخ حكمت الهجري

تلقى الشيخ حكمت الهجري، الرئيس الروحي للموحدين الدروز، اتصالًا هاتفيًا من مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الأولى رسميًا، وذلك بعد سلسلة من الاتصالات السابقة من قبل نواب أمريكيين.

أعلنت السفارة الأمريكية في سوريا عبر صفحتها على Facebook أن نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش اتصل بالشيخ حكمت الهجري، زعيم الدروز في سوريا، للتأكيد على دعم الولايات المتحدة لحرية التعبير للسوريين، بما في ذلك حقهم في التظاهر السلمي في مدينة السويداء.

وأكد غولدريتش مرة أخرى على ضرورة حل الأزمة في سوريا بوسائل سياسية تتوافق مع القرار الأممي رقم 2254.

هذا الاتصال يأتي في سياق استمرار الاحتجاجات السلمية في السويداء لأكثر من شهر، حيث يُطالب بالتغيير السياسي وتنفيذ القرار 2254، وإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد.

اقرأ المزيد: مقتل مسلحين موالين للنظام على يد "قسد".. عبروا نهر الفرات

يُعتبر هذا الاتصال مع الشيخ الهجري هو الأول من مسؤول في إدارة بايدن، بعدما تلقى الهجري اتصالين سابقين من نواب أمريكيين واتصال آخر من نائبة أوروبية.

وفي نفس السياق، قامت النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب الخضر الألماني كاترين لانغنسيبن بالاتصال بالشيخ الهجري وأدانت بشدة حادثة إطلاق النار على المتظاهرين السلميين في السويداء، وأعربت عن قلقها البالغ حيال سلامته.

وأشارت إلى أنها تعمل بالتعاون مع شركائها الأوروبيين في البرلمان الأوروبي على اتخاذ إجراءات عملية لتخفيف معاناة السوريين، وأن هناك استراتيجية أوروبية جديدة ستصدر في المستقبل للتعامل مع القضية السورية وضمان حقوق الشعب السوري.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!