الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
اتحاد الشغل في تونس: نرفض العودة إلى ما قبل 25 يوليو
الرئيس التونسي يكشف عن محاولات لاغتياله

شدد سامي الطاهري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل في تونس، على رفض الاتحاد العودة إلى مرحلة ما قبل 25 يوليو، مطالباً بضرورة إنهاء الحالة الاستثنائية، قائلاً في تصريح إن اتحاد الشغل يدعو إلى إنهاء الحالة الاستثنائية بالانتقال إلى وضع دائم يحفظ استقرار البلاد.


وبيّن الطاهري أن رؤية اتحاد الشغل تستند على تشكيل حكومة إنقاذ وطني تكون مصغرة، مشيراً إلى أن الخطوات المقبلة ينبغي أن تحدد إذا ما كان ثمة توجه إلى تنظيم انتخابات مبكرة أم لا، وذلك عقب دعوة سابقة من الاتحاد، يوم الثلاثاء الماضي، إلى تشكيل حكومة مصغرة ذات مهام محددة في أسرع وقت.


اقرأ أيضاً: ليبيا ودبيبة.. إخفاقات قد تقود إلى تونس ثانية

ونوه رئيس الاتحاد نور الدين الطبوبي: "لا بد أن تكون هناك حكومة، ويكون المسؤول الأول عن الحكومة رجل له بعد اقتصادي وكفاءة ومشهود له في فهم الواقع الاقتصادي وواقع المجتمع التّونسي واستحقاقاته".


وكان قد صرح حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، في الثامن من أغسطس الجاري، بإن هناك ثقة بقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد التي صدرت في 25 يوليو الماضي، وعلّق وفقها عمل مجلس النواب، كما عزل حكومة رئيس الوزراء هشام المشيشي.


الرئيس التونسي يعيّن منير عبد النبي مديراً للقضاء العسكري

وأردف خلال مقابلة أن "هناك تقاطعاً بين مواقف اتحاد الشغل ومواقف الرئيس من أجل تونس"، مردفاً أنه "لا بد من إعادة النظر في طبيعة النظام السياسي" في تونس.


وقد أكد سعيّد في السابع من أغسطس، أنه "تحمل الأمانة باتخاذ التدابير الاستثنائية في إطار الدستور بهدف تكريس سيادة الشعب والحفاظ على الدولة ووضع حد لكل مظاهر العبث بمؤسساتها وتعطيل سيرها"، تبعاً لبيان للرئاسة التونسية، وبذات وقت، كرر الرئيس التونسي التأكيد على أنه لا مجال إلا لتطبيق القانون في البلاد، والتصدي لكل من يسعى لمخالفته.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!