الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • ابنة شقيقة خامنئي في قبضة المخابرات الإيرانية.. لأسباب مجهولة

ابنة شقيقة خامنئي في قبضة المخابرات الإيرانية.. لأسباب مجهولة
المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي. وكالات إيرانية. متداول

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، يوم الأحد، بأن وزارة المخابرات احتجزت الناشطة المدنية، فريدة مرادخاني، ابنة شقيقة المرشد، علي خامنئي، وهي في طريقها إلى منزلها في طهران، الخميس.

وأثناء تفتيش منزلها، احتجزت القوات الأمنية مجموعة من متعلقاتها الشخصية.

وكانت مرادخاني قد أكدت في اتصال مع عائلتها، الجمعة، أنه جرى نقلها إلى العنبر 209 في سجن إيفين، تبعاً لوكالة أنباء هرانا المختصة بحقوق الإنسان الإيرانية، دون أن تتوفر حتى الآن، أنباء عن أسباب اعتقال مرادخاني، بيد أنه سبق أن استدعتها المخابرات الايرانية بشكل متكرر، نتيجة نشاطاتها المدنية وانتقادها للنظام.

اقرأ أيضاً: في مجموعة مدن غرب إيران.. انفجارات غامضة

وقد نشرت وسائل إعلام إيرانية، في الأول من يناير الجاري، مقطع فيديو يظهر المرشد الإيراني، علي خامنئي، وهو يجهش بالبكاء خلال إحياء الذكرى السنوية الثانية لمقتل قائد مليشيا "فيلق القدس" التابعة للحرس الثوري، قاسم سليماني.

وأظهر مقطع الفيديو علي خامنئي يتحدث خلال استقباله عائلة قاسم سليماني، حيث أجهش بالبكاء وهو يقول: "أقرأ حالياً أحد الكتب حول مناقب الشهيد سليماني وقد كتبه أحد أصدقائه القدام.. عنوان الكتاب "سليماني الذي أعرفه".

العلم الإيراني/ أرشيفية

وجاء فيه وفق خامنئي إن "الشهيد سليماني انتظر أمام غرفة عمليات أحد أحفاد صديقه الشهيد، وعندما انتهت العملية بقي منتظراً في المستشفى، فقالت والدة ذلك الطفل "يمكنكم المغادرة" فرد عليها سليماني بالقول.. والدكم استشهد بدلاً مني والآن أنا أقف بدلاً عنه"، حسب زعمه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!