الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ابقَ في منزلك إلى أن تصل الناقلة الإيرانية.. رسائل نصية لتوزيع البنزين

ابقَ في منزلك إلى أن تصل الناقلة الإيرانية.. رسائل نصية لتوزيع البنزين
أزمة وقود

قامت وزارة النفط التابعة للنظام السوري، بتطبيق آلية جديدة لتوزيع البنزين وفق نظام الرسائل النصية، بدءاً من اليوم، وذلك وسط أزمة خانقة في مسألة توفير المشتقات النفطية في البلاد.


وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قالت الوزارة إن الآلية الجديدة تعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها، مع مدة صلاحية الرسالة.


حيث تشبه الطريقة الجديدة طريقة توزيع أسطوانات الغاز، وكميات البنزين، علماً أن الحكومة خفضت مؤخراً الكميات المحددة لكل سيارة إلى 20 ليترا كل 7 أيام للسيارات الخاصة، وكل 4 أيام للسيارات العامة.


وسيتم ربط البطاقة بشكل تلقائي بآخر محطة تمت التعبئة منها بنفس المخصصات الحالية، في حين يمكن تغيير محطة الوقود التي سيتم التعبئة منها قبل أول عملية شراء على نظام الرسائل من خلال المنصات الإلكترونية التالية (تطبيق وين - قناة التلغرام - موقع مركز الخدمة الذاتية).


أزمة وقود


إلى ذلك، يمكن تغيير المحطة قبل أول عملية شراء (وبعد إتمام أول عملية شراء يصبح تغيير المحطة مقيدا بعدد مرات محددة)، كما سيتم ترتيب البطاقات على محطة الوقود تبعاً لأقدمية عمليات التعبئة.


يشار إلى أنّه في حال انتهاء فترة صلاحية الرسالة يمكن إرسال طلب بإعادة تعبئة المادة، فيما يمكن الاستفادة من خدمة السفر ضمن المحطات التي توجد فيها مخصصات لهذه الخدمة لمرة واحدة (ذهاب وإياب).


وكانت مصادر عدّة قد أفادت قبل أيام، بأنّ إيران أرسلت شحنة نفط إضافية إلى سوريا، حيث تعاني مناطق سيطرة الحكومة من أزمة حادة في المحروقات، أدت إلى انقطاع الكهرباء، وشلل في عمل مؤسسات النظام.


اقرأ المزيد: مجدداً ..شحنة أسلحة إيرانية إلى سوريا


يشار إلى أنّ أن مناطق سيطرة النظام، تشهد أزمات متلاحقة في مختلف المشتقات النفطية، حيث غلب مشهد طوابير المنتظرين للحصول على حصتهم على مناطقه، بسبب قرارات رفع الأسعار المحروقات وتخفيض المخصصات، في الوقت الذي يعزو مسؤولون الكميات إلى ظروف الحصار الاقتصادي ونقص توريدات المشتقات النفطية.


ولإنقاذ الموقف، ودفعت إيران بناقلة نفط ضخمة باتجاه مناطق النظام. وبحسب بيانات موقع "تنكر تريكرز" فإن ناقلة نفط إيرانية تحمل قرابة مليون برميل من النفط الخام وصلت إلى قناة السويس في طريقها إلى السواحل السورية.


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!