الوضع المظلم
الأربعاء ٢٥ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
إيطاليا وإسبانيا تتصدّران الأندية العنيفة في أوربا
راموس أكثر لاعب أوروبي خارج قائمة منتخب إسبانيا

تفرض البطاقات الحمراء ذاتها في بعض المباريات كجزء من قوانين كرة القدم، ويحصل عليها من يستحقها في معظم الأحيان، باستثناء حالات قليلة. 

إلا أن بعض الأندية والمنتخبات كان لاعبوها أكثر عرضة للطرد بالمقارنة مع غيرهم، خاصة التي تلعب في الدوريين الإيطالي والإسباني، وفق البيانات والإحصائيات الدقيقة.

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تقريراً يتحدّث عن أكثر الأندية حصولاً على البطاقات الحمراء منذ عام 2000، حيث تصدّر نادي لاتسيو الإيطالي في المقدمة، وهو الذي ضم في صفوفه عدة نجوم يتميزون باللعب الخشن وتلقياً للبطاقات الحمراء برصيد 181 بطاقة، ويشاركه نادي إشبيلية نفس العدد من البطاقات، ثم فالنسيا ثالثاً بعدما طُرد لاعبوه 175 مرة، فيما حل القطب الثاني للعاصمة الإيطالية، نادي روما، بالمرتبة الرابعة لنيله 164 بطاقة، ليُتم إسبانيول عدد الأندية الإسبانية الثلاث في النصف الأول من القائمة، برصيد 158 بطاقة.

اقرأ المزيد: فيروس كورنا يتفشّى في باريس سان جيرمان


اقرأ المزيد: المنتخب السوري يكشف عن قائمة لاعبيه النهائية لمواجهة الإمارات وكوريا الجنوبية 

ويأتي نادي ريال مدريد في المرتبة السادسة، بمجموع 153 نقطة، إذ حصل لاعبوه على عدة بطاقات حمراء في مباريات "الكلاسيكو"، وشهد غياب برشلونة عن هذه الإحصائية، وجاء الأتليتيكو سابعاً بتلقي نجومه 143 بطاقة، وبعده أودينيزي بـ(139) طرد، وأتلتيكو بلباو بفارق بطاقة واحدة عن سابقه، وهو نفس عدد البطاقات الذي ناله لاعبو ميلان، الذي جاء عاشراً في الترتيب.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!