الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا تنفي نيتها دفع أموال لليبيا.. لوقف تدفق المهاجرين

إيطاليا تنفي نيتها دفع أموال لليبيا.. لوقف تدفق المهاجرين
إيطاليا

شدد مكتب رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، على أنّ بلاده "ليست بصدد اقتراح أن يدفع الاتحاد الأوروبي أموالاً لليبيا نظير وقف تدفق المهاجرين"، وذلك في نفي لتقارير ذكرتها وسائل إعلام إيطالية.


وأوردت وكالة "رويترز" عن موظف في مكتب ماريو دراجي تصريحه: "لا توجد مبادرة في الوقت الراهن فيما يتعلق بإبرام اتفاق مماثل للذي أبرم مع تركيا".


اقرأ أيضاً: بسبب اعتباره طاغية.. أنقرة تُجمد صفقة عسكرية مع إيطاليا


ولفت الموظف إلى أنّ الحكومة الإيطالية تظن أنّ "على الاتحاد الأوروبي أن يولي اهتماماً أكبر بالوضع في جنوب البحر المتوسط، وأن يكون مستعداً لتقديم الدعم المالي لجميع الدول الأفريقية المعنية بتدفق اللاجئين".


هذا وكانت قد أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، الخميس/ السادس من مايو، عن "رفضها إجراء أي تغييرات من شأنها تعطيل الانتخابات الليبية"، وذلك في بيان مشترك، قالت فيه، إن "الوقت الحالي ليس مناسباً لإجراء أي تغييرات من شأنها التعطيل في الهيئات ذات الصلة، والتي لها دور أساسي في التجهيز للانتخابات".


إيطاليا


وأشار البيان المشترك، إلى ضرورة التزام السلطات الليبية بتسهيل إجراء الاستحقاق الديمقراطي في موعده، وذكر بأنّ قرار مجلس الأمن رقم (2570) طالب السلطات والمؤسسات الليبية، بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب، بـ"تسهيل انتخابات ديسمبر 2021، والاتفاق على القاعدة الدستورية والأساس القانوني للانتخابات بحلول يوليو 2021".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!