الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا تقف ضدها: معارضة لضربات أوكرانية داخل روسيا

إيطاليا تقف ضدها: معارضة لضربات أوكرانية داخل روسيا
انقاسام أوروبي في أوكرانيا \ تعبيرية \ متداول

جدد وزير الخارجية الإيطالي، في هذا اليوم، تحفظه على استعمال أوكرانيا للأسلحة الإيطالية في استهداف مواقع داخل روسيا، مشيراً إلى الحاجة للحذر في ظرف "حرج" يستوجب الابتعاد عن القرارات "المتهورة".

وشهدت الفترة الأخيرة ارتفاعاً في عدد الدول الأعضاء في "الناتو" الداعمة لإعطاء أوكرانيا الضوء الأخضر لاستهداف الأراضي الروسية بالأسلحة الغربية، غير أن العاصمة الإيطالية، كعضو مؤسس بالحلف، ما زالت ترفض هذا الخيار.

وأعلن أنتونيو تاياني خلال لقاء في رابالو بشمال غرب إيطاليا: "نمر بأوقات دقيقة، يجب أن نتجنب الإقدام على أفعال غير مدروسة" وأن نحجم عن "التصرفات والبيانات المتسرعة".

اقرأ أيضاً: تعزيزات روسية في شمال خاركيف.. وأوكرانيا تواجه التحشيد

وتابع بأن "الولايات المتحدة نفسها لم توافق على استخدام أسلحتها بشكل عشوائي ضد روسيا، بل فقط لاستهداف قاعدة تنطلق منها الطائرات المسيرة. وهم كذلك يتصرفون بحذر شديد".

وأفاد تاياني بأن إيطاليا ستقدم دفعة جديدة من الدعم لأوكرانيا خلال "أسابيع".

وأكد مرة أخرى أنه "لن نقوم بإرسال أي جندي إيطالي للمشاركة في القتال بأوكرانيا، لأننا لا نعتبر أنفسنا في حالة حرب مع روسيا".

وفي الوقت نفسه، أعلنت برلين يوم الجمعة، أنها منحت أوكرانيا الإذن باستخدام الأسلحة الألمانية لاستهداف مواقع في روسيا.

وفي اليوم الذي سبقه، أفاد مسؤولون أمريكيون بأن واشنطن خففت بعض القيود المفروضة للسماح لأوكرانيا بحماية منطقة خاركيف الشرقية المحاذية لروسيا.

وأرجع المسؤولون الأمريكيون هذا التغيير في الموقف الأمريكي إلى القصف الروسي المستمر على خاركيف، ثاني أكبر المدن الأوكرانية.

من جانب آخر، صرح رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، اليوم، بأن حكومته تسعى لمنع أوروبا من الانخراط في حرب مع روسيا.

وأوضح أوربان، في كلمة أمام تجمع كبير لدعم سياسات الحكومة المعارضة لتصعيد النزاع في أوكرانيا: "نحن أمام تحدي غير مسبوق.. نحتاج إلى حماية أوروبا من الوقوع في نزاع مسلح قد يؤدي إلى نهايتها"، مؤكداً أن "الحكومة المجرية تمتلك الخبرة اللازمة لهذا الأمر".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!