الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تُقرّ بمقتل ثلاثة من رجال استخباراتها
إيران

أقرّت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية بمقتل ثلاثة من رجال الأمن، أثناء تنفيذ عملية استخباراتية بحق من أسمتها "إحدى عصابات الجرائم المنظمة في إقليم سيستان وبلوشيستان"، بجنوب شرق البلاد.


وزعمت العلاقات العامة بوزارة الأمن، أنّ "ثلاثة من رجال الأمن استشهدوا في محافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق ايران)، أثناء قيامهم بواجبهم".


ولفت بيان الوزارة إلى أنّه "في أعقاب العمليات الاستخبارية حول إحدى عصابات الجريمة المنظمة في محافظة سيستان وبلوشستان، استشهد ثلاثة من رجال الأمن أثناء قيامهم بواجبهم".


اقرأ أيضاً: إسرائيل لا تتواصل مع بايدن حول إيران.. مُفضلة تشديد العقوبات


هذا وكان قد قال موقع "ذا بلوش رايتس"، في السادس والعشرين من يناير الماضي، إنّ السلطات الإيرانية أعدمت منذ بداية العام الجاري، أي في 25 يوم، 11 إيرانياً، حيث ذكرت أسماءهم.


وقال الموقع، وقتها، إنّ هؤلاء أعدموا في سجن واحد فقط، هو سجن زاهدان، حيث حكم على غالبيتهم أو صدرت بحقهم أحكام طويلة، وقد جرى نقلهم إلى زنازن معزولة على الفور، وشنقوا دون مراعاة للإجراءات القانونية الواجبة تبعاً لمعيار "النظام الإيراني".


إيران


ولفت الموقع إلى تحذيرات ناشطين سياسيين في مجال حقوق الإنسان في البلوش، من أنّ شعب البلوش يواجه إبادة جماعية بطيئة في إيران، وأشار إلى مطالبات هؤلاء بحماية البلوش، مضيفاً "عندما تخفق الدولة في حماية الأقليات في مجالها، فإنّ مسؤولية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي هي حماية حياة البلوش وكرامته وممتلكاته".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!