الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إيران توسّع الإعدامات بالتوازي مع قدوم رئيسي
إعدام

قالت، الاثنين، أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، المعارضة، في بيان، إنه قد تم تسجيل 18 عملية إعدام، في غضون 11 يوماً، وذلك بالتوازي مع موعد تنصيب الرئيس الجديد، إبراهيم رئيسي. إيران 


وقال البيان: "أعدم نظام الملالي اللاإنساني عشية وصول سفاح مجزرة 1988 إبراهيم رئيسي، صباح الاثنين 2 أغسطس/ آب، ثلاثة سجناء يدعى سبهر عباس نجاد (من أورمية) وإسكندر زارع وحمزة رضائي. (من سلماس) في سجن أورمية".


اقرأ أيضاً: بالإفراج عن 75% من مُعتقلي الأحواز.. طهران تسعى للتهدئة

وأضاف: "وفي الوقت نفسه، تجمع عدد كبير من أقارب ومعارف السجناء أمام سجن أورمية، لكن قوات الوحدة الخاصة تدخلت خوفاً من اتساع نطاق الاحتجاج، وقامت بتفريق الحشد وضبطت بهواتف النقالة لبعض من المحتجین".


وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق السجين محمد علي شريفي في سجن جيرفت، يوم الأحد، 1 أغسطس، بعد أن أمضى 16 عاماً في السجن، وفي اليوم نفسه، تم إعدام سجينين آخرين، حسن (57 عاما)، وعلي (61 عاما)، في سجن مشهد".


طهران

وذكر البيان أنه "بذلك، فإن عدد الإعدامات التي تم تسجيلها خلال 11 يومًا مضى يشمل 18 سجيناً على الأقل، منذ ما يقارب أربعين يوماً وتعيين رئيسي، سفاح مجزرة عام 1988، في الرئاسة وتنصيب محسني إيجئي رئيساً لقضاء نظام الجلادين، تم إعدام ما لا يقل عن 62 سجيناً، وهو عدد أكبر بكثير مما كان عليه في الأشهر السابقة".


وأكدت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية "نظام الملالي الإجرامي يحاول عبثاً منع انتشار الانتفاضات الشعبية واندلاع الغضب الشعبي من خلال زيادة الإعدامات وتكثيف القمع والتنكيل، لكن كما أظهرت انتفاضة خوزستان وانتشارها إلى مدن مختلفة، لم تستطع المحاولات القمعية أن تثني الإرادة العامة لإسقاط النظام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!