الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
إيران تنشر المزيد من القواعد العسكرية في الخليج
الخليح العربي

أفصح الحرس الثوري الإيراني، أمس الجمعة، عن قاعدة صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج بجنوب إيران، ووفق مراسل قناة روسيا اليوم، فقد جرى الكشف عن القاعدة التابعة للقوات البحرية للحرس الثوري بحضور قائد الحرس، وهو حسين سلامي.


وصرّح سلامي أثناء الكشف عن القاعدة: "منطقنا هو الدفاع عن وحدة الأراضي الإيرانية واستقلالها وتعزيز قوتنا.. عدونا يرفض قوة منطق إيران لأنه يعتمد منطق القوة".


اقرأ أيضاً: قطر تُثني على إيران وتركيا.. رغم اتفاق العلا


وتابع مزاعمه بالقول: "ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية لمنع العدو من فرض هيمنته ومخططاته"، مدعياً أنّ "هذه القاعدة إحدى منشآتنا التي تضم صواريخ استراتيجية تابعة للقوات البحرية إضافة إلى منصّات إطلاق".


وقال قائد الحرس الإيراني: "إنّ قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدداً كبيراً من هذه القواعد.. فهي من أكثر الصواريخ تقدماً والتي تستخدم في المعارك الساحلية والبحرية"، مردفاً أنّ "قواتنا البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية"، على حدّ قوله.



كما أشار إلى أنّ القاعدة تحوي صواريخاً دقيقة، يصل مداها لمئات الكيلومترات، مدّعياً أنّ قوات الحرس الثوري على أهبة الجاهزية لأي عمليات عاجلة، مضيفاً بالقول: "قواتنا قادرة على القضاء على تهديدات العدو في مهدها.. جاهزون لشنّ دفاع هجومي في أي لحظة للدفاع المصالح الحيوية الإيرانية في مياه الخليج".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!