الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تنتقم لمقتل سليماني بقصف  المدنيين في حلب
إيران تنتقم من مقتل سليماني بقصف المدنيين في حلب

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي, مقطعاً مصوراً, يظهر فيه, عناصر تابعة لميليشيا "النجباء" المدعومة من إيران والموالية للنظام السوري, وهم يكتبون على الصواريخ اسم قائد ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني " قاسم سليماني".


والذي قتل بغارة أمريكية في مطار بغداد, ليتم استهداف مدينة حلب بالصواريخ كرداً على الانتقام لمقتله, عبر استهداف مدينة حلب بوابل من الصورايخ التي أطلق عليها صواريخ سليماني .


وأفادت مصادر إعلامية, أن المقطع لمجموعة من حركة "النجباء"، يظهر عملية قصف بلدة خان طومان في مدينة حلب , وكتب باللغة الفارسية: "بدء عمليات التحرير في بلدة خان طومان".


https://twitter.com/mohmad_rasheed/status/1223946347151331328?s=20







ويظهر التسجيل بعض عناصر ميليشيا "النجباء" وهم يوقعون الصواريخ باسم "قاسم سليماني".




ونشر الباحثة المتخصصة في شؤون سوريا والعراق، إيليزابيث تسوركوف، في تغريدة عبر حسابها الشخصي,  أن إيران لا تجرؤ على التصعيد مع الولايات المتحدة، لذا تنتقم من المدنيين السوريين.






https://twitter.com/Elizrael/status/1223963009476894720?s=20




وأضافت في تغريدتها, أن "ثلاثة ملايين مدني يعيشون في آخر معقل للمعارضة المسلحة، مشيرة إلى أن قوات أنظمة كل من روسيا وإيران وسوريا جميعها تشارك في الهجوم الذي هجّر أكثر من 800 ألف شخص لحد الآن".







تجدر الإشارة, إلى أن حركة "النجباء"، اسمها الكامل "المقاومة الإسلامية حركة النجباء"، شاركت في القتال إلى جانب قوات النظام السوري، وساهمت في السيطرة على الأجزاء الشرقية من مدينة حلب شمال سوريا.



ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!