الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران: تقارب وجهات النظر مع فرنسا خلال محادثات عن الاتفاق النووي

إيران: تقارب وجهات النظر مع فرنسا خلال محادثات عن الاتفاق النووي
إيران تقارب وجهات النظر مع فرنسا خلال محادثات عن الاتفاق النووي

أشار متحدث باسم الحكومة الإيرانية اليوم الإثنين، إلى تقارب في وجهات النظر بين إيران وفرنسا فيما يتعلق ببرنامج طهران النووي، خاصة بعد مكالمات هاتفية بين الرئيس حسن روحاني ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وأضاف المتحدث علي ربيعي في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي ”لحسن الحظ أصبحت وجهات النظر أقرب في العديد من القضايا، وتجري الآن مناقشات فنية بشأن سبل تنفيذ التزامات الأوروبيين (في الاتفاق النووي)“. ولم يخض ربيعي في تفاصيل.


وكان  وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد لبى دعوة عاجلة من الرئيس الفرنسي لإجراء  محادثات مع نظيره الفرنسي، على هامش قمة مجموعة السبع، لمناقشة سبل خفض التصعيد بين واشنطن وطهران.


واستمرت الاجتماعات نحو ثلاث ساعات، أولاً مع وزير الخارجية جان إيف لو دريان، ثم مع الرئيس إيمانويل ماكرون لمدة نصف ساعة في مبنى بلدية بياريتس.


ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في قصر الإليزيه وقتئذ أن المحادثات حول الملف النووي الإيراني بين ظريف والمسؤولين الفرنسيين كانت "إيجابية" و"ستتواصل".


ومنذ خروج الولايات المتحدة من في 8 مايو/أيار 2018، من الاتفاق النووي الإيراني الذي وقع عام 2015، وهي تواصل فرض عقوبات على طهران تستهدف صادراتها النفطية.


 


 


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!