الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تعتقل مسؤولاً قارن بين خامنئي ورئيسة وزراء فنلندا

إيران تعتقل مسؤولاً قارن بين خامنئي ورئيسة وزراء فنلندا
رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين

أودعت مقارنة بين علي خامنئي، ورئيس وزراء فنلندا الجديدة سانا مارين، مسؤولا إيرانياً في السجن، إذ اعتقلت السلطات الإيرانية عضو مجلس مدينة بروجرد أمس الثلاثاء، بعدما نشر فيديو يقارن بين خامنئي ومارين.


ونشر محمد برهام عضو مجلس مدينة بروجرد في محافظة لورستان غرب إيران، فيديو عبر صفحته الشخصية على إنستغرام، يحمل مقارنة بين أعمار المسؤولين الإيرانيين، والفنلنديين، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.


وأشارت النسخة الفارسية من تسنيم أنه تم القبض على برهام بسبب محتوى منشور الإنستغرام، من قبل قوات الشرطة بناء على أمر قضائي.


ونوهت الوكالة أن التهم الموجهة لبرهام هي "إحباط الروح الثورية للشعب، حيث كان (برهام دائماً) يثير المشاعر في هذا السياق، وقد تسبب تصرف عضو مجلس بروجرد في إصدار أمر اعتقال في حقه وتنفيذه."


وصرح مصدر مطلع لصحيفة "سفير أفلاك" المحلية الإيرانية، إن سبب اعتقال برهام كان "إهانته للنظام ومرشد الثورة الإيرانية"، حيث تضمن الفيديو الذي نشره برهام مقارنة بين سن قادة إيران وفنلندا جاء فيها "متوسط أعمار فنلندا 42 عاماً، وهؤلاء يديرون الحكومة بمتوسط عمر 23 عاماً، لكن متوسط الأعمار في إيران 31 عاماً، وتدار حكومتها بمتوسط أعمار 60 عاماً".


وأضاف الفيديو في ذكر أعمار قادة إيران، فقال أن رئيس الجمهورية الإيراني حسن روحاني، عمره 72 عاماً، ورئيس مجلس النواب عمره 63 عام، ورئيس مجلس الخبراء عمره 93 عاماً، ومرشد الثورة 80 عاماً، واختتم الفيديو بجملة "مرحبا بكم في دولة الشباب يقودها بيت مسنين."


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!