الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تعاود إرسال مواطنيها لدمشق.. لزيارة المراقد الشيعية

إيران تعاود إرسال مواطنيها لدمشق.. لزيارة المراقد الشيعية
الست زينب \ متداول

عاودت إيران، يوم الأحد، السياحة الدينية مع سوريا، وذلك من خلال بعث أول دفعة من مواطنيها لزيارة المراقد الشيعية في دمشق، تبعاً لما كشفه رئيس هيئة الحج والعمرة الإيرانية، علي رضا رشيديان.

وذكر رشيديان، خلال تصريح لوكالة أنباء ”جوان“، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني: ”تبدأ اليوم رحلات زيارة المراقد الشيعية إلى سوريا على شكل قوافل مؤلفة من 25 فرداً“، مردفاً: ”سيتم إرسال الزائرين لسوريا في 5 قوافل لمدة 5 أيام“.

اقرأ أيضاً: تحذيرات من تأثيرات وباء كورونا العالية في سوريا..بسبب وجود المراقد الدينية

وبيّن أنه ”حتى الآن سجل 75 شخصاً للذهاب إلى سوريا، على أن تتوجه الدفعة الأولى من مطار الخميني الدولي بطهران اليوم (الأحد)“، وأكمل: ”سيكون هناك رحلتان الى سوريا أسبوعياً، والتكلفة التقديرية لإرسال الزائر الإيراني 10 ملايين و500 ألف تومان (350 دولاراً)“.

وكانت قد أوقفت إيران بعث مواطنيها إلى سوريا مطلع مارس/آذار 2020، عقب انتشار فيروس ”كورونا“ المستجد في البلاد، الذي ظهر في 19 من فبراير/شباط من العام ذاته.

تحذيرات من تأثيرات وباء كورونا العالية في سوريا..بسبب وجود المراقد الدينية

وسبق أن كشف رئيس هيئة الحج والعمرة الإيرانية إمضاء مذكرة تفاهم مع النظام السوري، تنص على إرسال 100 ألف إيراني إلى سوريا سنوياً، فيما يعتبر مقام السيدة زينب في ريف دمشق، من أهم الأماكن التي يقصدها الزوار الشيعة من إيران والعراق وباقي البلدان في سوريا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!