الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تسعى لتصويت في مجلس الأمن يرفع عنها العقوبات

إيران تسعى لتصويت في مجلس الأمن يرفع عنها العقوبات
إيران تسعى لتصويت في مجلس الأمن يرفع عنها العقوبات

كشف الرئيس الإيراني، إنّ بلاده تعمل على التصويت في مجلس الأمن لصالح قرار برفع العقوبات في ظلّ تفشّي فيروس كورونا، مردفاً: "إنّ دولة عضو غير دائم في مجلس الأمن أبلغتنا بإعداد مشروع قرار جاهز للتصويت لرفع العقوبات عن إيران". تصويت في مجلس الأمن


وأشار الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في سياق متصل بأنّ حكومته ستلجأ إلى اتّخاذ إجراءات أكثر صرامة ضدّ حركة المواطنين، بغية الحدّ من تفشّي فيروس "كورونا" في البلاد.


وصرّح روحاني في إدلاء صحفي عقب اجتماعه مع أعضاء الحكومة: "ناقشنا أمس في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا مشروعا قدمته وزارة الصحة وتمّت إحالته إلى وزارة الداخلية"، موضّحاً أنّ الخطة تفرض قيوداً على عودة المسافرين إلى محافظاتهم وسيتمّ التصويت عليها ظهر اليوم.


وأردف روحاني منبهاً: "تجاوزنا الموجة الأولى من تفشّي فايروس كورونا، ومن الممكن أن نواجه موجة ثانية".


إقرأ أيضاً: مسؤولون أمريكيون يدعمون الشعب الإيراني في حراكه


وكان قد كرّر المرشد الإيراني، علي خامنئي، في الثاني والعشرين من مارس، اتهاماته للولايات المتحدة الامريكية بصناعة ونشر فيروس كورونا خاص بالجينات الإيرانية، مطالباً مواطني بلاده في الوقت ذاته بزيادة الإنجاب.


واعتبر خامنئي في خطاب متلفز بمناسبة حلول عيد نوروز، بأن الإدارة الأميركية "أسوأ عدو لإيران"، مردفاً: "المسؤولون الأميركيون كاذبون وظالمون، وعديمو الرحمة وإرهابيون، وتجتمع فيهم جميع الصفات السيئة".


وأبدى خامنئي استغرابه من تقديم الولايات المتحدة ولعدّة مرات عرضاً لمساعدة طهران في التغلّب على الفيروس، متهماً إياها بتصنيع فيروس كورونا. تصويت في مجلس الأمن


وأردف: "أنتم متّهمون بتصنيع فيروس كورونا، وأنا على دراية بمدى صحة هذا الإدّعاء، لذا أيّ شخص يتحلّى بالمنطق لا يستطيع الوثوق بدواء ستقدّمونه أنتم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!