الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تتخطى سوريا بالضربات الترجيحية.. وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا

إيران تتخطى سوريا بالضربات الترجيحية.. وتبلغ ربع نهائي كأس آسيا
المنتخب السوري

تأهل المنتخب الإيراني إلى دور الثمانية في كأس آسيا 2023 في قطر، بعد أن تغلب على نظيره السوري بركلات الترجيح 5-3، إثر انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، اليوم الأربعاء.

وسيواجه المنتخب الإيراني منافساً قوياً في الدور المقبل، وهو المنتخب الياباني، الذي يسعى للفوز باللقب الخامس، وحققت سوريا إنجازاً تاريخياً بوصولها إلى دور 16 للمرة الأولى في تاريخها.

اقرأ أيضاً: انتصار تاريخي: المنتخب السوري يتأهل إلى دور الستة عشر

وسجل مهدي طارمي هدف التقدم لإيران من ركلة جزاء في الدقيقة 34، بعد أن تعرض للعرقلة من قبل أيهم أوسو داخل منطقة الجزاء، ولم تهدد سوريا مرمى إيران كثيراً في الشوط الأول، رغم أنها شاركت بمهاجمها الأول عمر خريبين، الذي سجل هدف الفوز على الهند 1-0 في الدور الأول.

وفي الشوط الثاني، حصلت سوريا على ركلة جزاء أيضاً، بعد أن ارتكب مهدي ترابي خطأ على خريبين. ونفذ خريبين الركلة بنجاح وعادل النتيجة في الدقيقة 64، واستمرت المباراة في التوازن، ولم يستطع أي من الفريقين تسجيل هدف ثانٍ، رغم بعض الفرص الخطيرة التي أنقذها الحراس من كلا الجانبين.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، تلقى طارمي البطاقة الصفراء الثانية، بعد أن ارتطم بعلاء الدين الدالي بقوة. وباتت إيران مضطرة للدفاع بعشرة لاعبين في الوقت الإضافي، وبكى طارمي في المدرجات، وهو يتابع مصير فريقه.

ولم تستغل سوريا النقص العددي لإيران، ولم تضغط هجومياً في الوقت الإضافي. وبقيت إيران متماسكة ومنظمة، وأرجأت الحسم إلى ركلات الترجيح.

وسجلت إيران كل ركلاتها عن طريق كريم أنصاريفرد ورامين رضائيان وأوميد إبراهيمي ومهدي ترابي وإحسان حاج صافي. وفشل فهد اليوسف في تسجيل ركلة سوريا الثانية، بعد أن تصدى لها الحارس علي رضا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!