الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران: التحالف البحري الأمريكي في الخليج مجرد شعار وغير عملي

إيران: التحالف البحري الأمريكي في الخليج مجرد شعار وغير عملي
إيران التحالف البحري الأمريكي في الخليج مجرد شعار وغير عملي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء: "جميع الشعارات التي تطلق بشأن التحالف الجديد في منطقة الخليج وبحر عُمان هي شكلية وغير عملية لن تساعد أمن المنطقة".


وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس حسن روحاني قال اليوم الأربعاء، خلال اجتماع الحكومة الإيرانية: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى جانب الدول المطلة على الخليج مستعدة للحفاظ على أمن المنطقة مثلما قامت بذلك عبر التاريخ".


وأكد الرئيس الايراني أن الامن والاستقرار في الخليج ليس بحاجة إلى قوات أجنبية، قائلاً: "دول المنطقة يمكنها عبر الوحدة والحوار أن تحافظ على أمنها، ومن دون أدنى شك ان مزاعم وإجراءات أمريكا ليس فيها أي نفع عليهم".


وأوضح روحاني: "دول المنطقة كانت وستبقى جارة وشقيقة على مر التاريخ، بينما التفرقة وعدم الوحدة ستخدم الاعداء".


ووصف الرئيس الإيراني طرح المزاعم التي تريد إسرائيل المشاركة في أمن المنطقة بـ"السخيفة"، قائلاً: طالرد على هذه المزاعم واضح، فليحافظ الصهاينة على أمنهم في المكان الذي يتواجدون فيه الآن إذا كان بإمكانهم ذلك!".


ونوّه روحاني إلى أن إسرائيل تنشر الفوضى والقتل والارهاب أينما تواجدت، لافتاً إلى أن إسرائيل هي السبب الرئيسي للإرهاب والحرب والقتل في هذه المنطقة.


وأكد الرئيس روحاني على ضرورة أن لا يقع أحد في فخ هكذا مزاعم وتصريحات نهايتها واضحة للجميع.


ليفانت_أخبار

تسنيم


إيران: التحالف البحري الأمريكي في الخليج مجرد شعار وغير عملي إيران: التحالف البحري الأمريكي في الخليج مجرد شعار وغير عملي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!