الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
إنكلترا ترفع قيود أوميكرون
كورونا

رفعت إنجلترا الخميس القيود المفروضة على فيروس كورونا لمواجهة متغير أوميكرون، حيث لم تعد هناك حاجة لأقنعة في الأماكن المغلقة ورفعت جوازات سفر اللقاحات.

انخفض عدد الحالات الإيجابية لـ Covid-19 بشكل حاد خلال الأسبوعين الماضيين، وعلى الرغم من أنه ما يزال عند مستويات عالية، فقد استقر في الأيام الأخيرة.

أدخلت حكومة المملكة المتحدة ما يسمى قيود "الخُطَّة ب" في 8 ديسمبر، بعد أن حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من "موجة المد والجزر" التي تلوح في الأفق من أوميكرون.

كانت أقنعة الوجه مطلوبة في جميع الأماكن المغلقة، والمثير للجدل أن توثيق اللِّقاح كان أيضا مطلوباً لدخول أماكن مثل النوادي الليلية وملاعب كرة القدم والفعاليات واسعة النطاق.

في شوارع لندن حول كاتدرائية القديس بولس، كان هناك دعم عام لرفع القيود، الذي يأتي بعد أن تلقى أكثر من 37 مليون شخص لكمات معززة.

ورفعت إنجلترا سابقاً القيود في 19 يوليو، ما يسمى "يوم الحرية"، لكنها أدخلت بعد ذلك قواعد جديدة مع وصول موجة Omicron.

وعزا وزير الصحة ساجد جافيد الفضل في برنامَج التعزيز في البلاد للسماح برفع القيود. وقال "لقاحاتنا واختباراتنا ومضادات الفيروسات لدينا تضمن أن لدينا بعضاً من أقوى الدفاعات في أوروبا وتسمح لنا بالعودة بحذر إلى الخطة أ، وإعادة المزيد من الحريات إلى هذا البلد".

اعتباراً من يوم الخميس، سيظل الركاب على شبكة النقل في لندن مطالبين بارتداء أقنعة الوجه لكنها لن تكون إلزامية في الفصول الدراسية بالمدارس الثانوية.

اقرأ المزيد: اتفاق روسي أوكراني على وقف إطلاق النار ومحادثات جديدة الشهر القادم

على عكس اسكتلندا وويلز، اللتين وضعتا سياستهما الصحية الخاصة، أبقت إنجلترا النوادي الليلية والحانات مفتوحة خلال فترة الأعياد.

لكن الشركات ما تزال تتعرض لضربة كبيرة حيث بقي المقامرون في منازلهم.  على الرغم من رفع القيود ، يجب على أولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا أن يعزلوا أنفسهم لمدة لا تقل عن خمسة أيام.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

 

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!