الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "إنستغرام" توضح سبب حذف المنشورات المرتبطة بـ"الأقصى"

حذف منشورات انستغرام

حمّل "إنستغرام" خللاً تقنياً، مسؤولية حذف وحظر منشورات مرتبطة بالمسجد الأقصى في مدينة القدس، هذا الأسبوع، ما أثار استياء عدد من مستخدمي التطبيق.


وبحسب مراسلة داخلية، فإنّ موقع "ذي فيرج" التقني قد اطلع عليها، وأوضح أن الخلل جاء بسبب خلط حصل في التطبيق الذي اعتقد أن التغريدات بشأن الأقصى مرتبطة بمنظمات يعتبرها التطبيق محظورة.


في حين قالت المذكرة إنه "بينما تشير (كلمة) الأقصى إلى موقع ما، فإنها للأسف مشمولة في أسماء منظمات محظورة عدة، موضحة أنّه "مع ذلك، هذا المصطلح (..) لا ينتهك سياساتنا".


إنستغرام تحارب تطبيقات التجسس على الحسابات الخاصة


يشار إلى أنّ الخلل ظهر في التطبيق، إثر احتدام المواجهات في القدس ما بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع مئات الإصابات.


وأوضح البعض إن الخلل دفعهم "لإعادة التفكير في اعتمادنا عليها (وسائل التواصل) وإيجاد بدائل لمساحة أكبر من حرية التعبير"، فيما طالب البعض بإجراء تقييم منخفض للتطبيق، بالارتباط مع حذف المنشورات المرتبطة بالأقصى.


اقرأ المزيد: إنستغرام تطرح ميزاتٍ للحدّ من الإساءات ورسائل الكراهية


وكانت منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" و"إنستغرام"، قد حذفت يوم السبت، منشورات ووسوماً متعلقة بالأحداث الأخيرة في مدينة القدس، فضلا عن فرضها رقابة على أي محتوى متعلق بالأحداث.


وأكد موقع "موندويس" الأميركي عبر حسابه بموقع "تويتر"، أن: إنستغرام وفيسبوك يفرضان رقابة على المنشورات المتعلقة بالشيخ جراح منذ يوم الجمعة الماضي.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!