الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إنستغرام تطوّر ميزة لحماية خصوصية المراهقين
إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظل كورونا

نشرت شركة إنستغرام بياناً، قالت فيه إن السياسة الجديدة، ستمنع البالغين من إرسال رسائل مباشرة إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً ولا يتابعونهم.


حيث ستعتمد إنستغرام على خاصية "التعلم الآلي"، والمعلومات التي يوفرها المستخدمون عند التسجيل، للتنبؤ بأعمار الأشخاص.


وفضلاً عن تقييد التفاعل، ستصل لحسابات المراهقين إشعارات، تشجّعهم على توخي الحذر في المحادثات التي يجرونها مع شخص بالغ "يُظهر سلوكا يحتمل أن يكون مريبا" في الرسائل المباشرة، كما انّه عندما يحاول شخص بالغ التحدث مباشرة مع مراهق لا يتابعه، سيتلقى إشعارا بأنه خيار غير متاح له.


إنستغرام تحارب الصور المعدلة عبر فوتوشوب


فعلى سبيل المثال، إذا أرسل شخص بالغ عددا كبيراً من طلبات الصداقة أو الرسائل إلى مستخدمين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ستعمل هذه الأداة لتنبيه مستلمي الرسائل والطلبات، وتنبيههم إلى إمكانية إنهاء المحادثة أو حظر أو تقييد هذه الشخص أو الإبلاغ عنه.


وتأتي هذه الخطوة في محاولة لزيادة الشعور بالأمان بين مستخدميها من فئة المراهقين، استحدثت منصة إنستغرام خاصية جديدة ستحد من تفاعل البالغين معهم.


اقرأ المزيد: دعاوى ضد فيسبوك.. ومطالب ببيع أنستغرام وواتساب


وكان الطالب التونسي "محمد العجيمي"، قد أفاد في وقت سابق إنه اكتشف وجود ثغرة خطيرة على "إنستغرام" منتصف يناير الماضي، وقام بالإبلاغ عنها لدى إدارة المنصة لتداركها وإصلاحها، فقامت بالتحقق منها ومعالجتها، ثم تواصلت معه قبل يومين لمكافئته بمبلغ 25 ألف دولار.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!